TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تشارك في منتدى "سيتي بنك" وتلتقي المستثمرين الأجانب

"أسواق المال" الكويتية تشارك في منتدى "سيتي بنك" وتلتقي المستثمرين الأجانب
مقر هيئة أسواق المال في الكويت

الكويت - مباشر: مع اقتراب موعد إعلان دخول أسهم شركات البورصة الكويتية من ضمن مؤشرات إم إس سي آي (MSCI) للأسواق الناشئة، وانطلاقاً من الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة أسواق المال الكويتية في تطوير ورفع كفاءة سوق الأوراق المالية في الكويت، نظم سيتي بنك (Citi Bank) بالتنسيق مع الهيئة لقاءً خاصاً مع المستثمرين الأجانب من خلال وسائل التواصل الإلكتروني وذلك يوم أمس الاثنين، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع المؤسسات العالمية والمستثمرين الأجانب تمهيداً لتنفيذ ترقية MSCI إلى الأسواق الناشئة.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أدار اللقاء نيكولاس ويلز – رئيس المبيعات وتداول الأسهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – سيتي بنك دبي، ومثّل جانب الهيئة كل من خالد علي السهلي – مدير دائرة التداول، مشاعل وائل النفيسي – إدارة تنظيم الأسواق، وشارك في اللقاء شركة بورصة الكويت، والشركة الكويتية للمقاصة، وMSCI، وسيتي بنك.

وقامت الهيئة باستعراض مراحل تطوير سوق المال الكويتي التي أشرفت الهيئة على تنفيذها، وكان أبرزها برنامج تطوير السوق والمراحل التي مر بها المشروع وبيان آخر مستجدات البرنامج وخططه المستقبلية، كما تم استعرض دور الهيئة في الإشراف على تنفيذ الخطوات والاستعدادات اللازمة لترقية الكويت ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة والمرتقبة في نهاية الشهر الحالي والتي تقوم بها شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة والأطراف المشاركة في السوق.

وقد تم تنفيذ عدة اختبارات موسعة للسوق (Market Wide Test -MWT) منذ بداية هذا العام وذلك لضمان كفاءة وجاهزية الأنظمة التقنية للأطراف المعنية مع تقديم خدمة حساب التخصيص والتي دخلت حيز التنفيذ في 8 نوفمبر 2020.  وأعقب هذا اللقاء جلسة خاصة للرد على جميع التساؤلات والاستفسارات.

والجدير بالذكر أن هذه الترقية لها فوائد كبيرة من تنويع قاعدة المستثمرين في جذب الاستثمارات المؤسسية والأجنبية إلى بورصة الكويت، مما يعزز مستوى السيولة في السوق، بالإضافة إلى دور العلاقة بين الشركات المدرجة والمستثمرين.

وأكدت الهيئة على مواصلة وتكثيف هذه الجهود في سبيل تعريف أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين ومدراء الأصول العالمية بالسوق الكويتي وتطوراته، والاستفادة من خبراتهم في الاستثمار بالأسواق العالمية والتنسيق معهم بما يحقق مصلحة السوق وتعزيز مكانته.

ترشيحات:

احتياطي الكويت الأجنبي يتخطى 48 مليار دولار بنهاية سبتمبر

"المركزي الكويتي" يجدّد حظر شركات الصرافة من قبول أكثر من 3 آلاف دينار نقداً

"التأمينات" الكويتية تستثمر 15 مليار دولار خلال أزمة كورونا

"السكنية" الكويتية تنجز 18519 قسيمة بمدينة المطلاع نهاية الشهر المُقبل

النفط الكويتي ينخفض 16 سنتاً ليصل إلى 40 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط نشاط التداولات