TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني في أفغانستان يُنهي عقد شركة تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية

الطيران المدني في أفغانستان يُنهي عقد شركة تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية
أحد المخازن التابعة لشركة أجيليتي الكويتية
أجيليتي
AGLTY
-1.25% 316.00 -4.00

الكويت - مباشر: قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية إن إدارة الطيران المدني في أفغانستان قامت بإنهاء عقد إحدى الشركات التابعة خاص بتقديم خدمات مناولة أرضية لمطارات كابول وقندهار وهيرات الدولي في أفغانستان.

وقالت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن العقد فازت به الشركة التابعة (ناشيونال لخدمات الطيران "ناس") وتم الإعلان عنه بتاريخ 8 أكتوبر/تشرين أول 2013.

وأوضحت أن العقد مدته 10 سنوات ويتضمن حقاً حصرياً للشركة التابعة (ناس) في تقديم خدمات المناولة الأرضية للمطارات المُشار إليها، إلا أن إدارة الطيران المدني الأفغانية أنهت العقد اعتباراً من تاريخ 4 نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

وأضافت "أجيليتي" أن الشركة التابعة تحتفظ بكافة حقوقها باتخاذ الإجراءات اللازمة للاعتراض والطعن على قرار الإنهاء أمام المراجع والمؤسسات المُختصة.

وبينت أن إنهاء العقد سوف ينتج عنه انخفاض إيرادات "أجيليتي" بحوالي 13 مليون دولار أمريكي بما يُعادل نحو 4 ملايين دينار كويتي في السنة الواحدة.

كانت أرباح "أجيليتي" تراجعت 61.3% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 16.21 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 41.89 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

اعتباراً من الغد.. بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "مركز سلطان"

"بوبيان" الكويتي ضمن أكثر 5 بنوك إسلامية أماناً في الخليج

"التجارة" الكويتية تستحوذ على أعلى إنجاز للقوانين بـ 4 سنوات

معدل التضخم في الكويت يرتفع 2% خلال سبتمبر

"المحاسبة الكويتي" يدرس موضوعات بـ6 مليارات دولار خلال 7 أشهر