TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستئناف الكويتية تصدر حكماً لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي"

الاستئناف الكويتية تصدر حكماً لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي"
مقر شركة أجيليتي
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية حكماً لصالح الهيئة العامة للصناعة في الاستئناف المرفوع من شركة أجيليتي للمخازن العمومية الذي كان قد قضى برفض دعوى "أجيليتي" بإلغاء قرار إخلاء الشركة من قسائم المراحل (1، 2، 3) بمنطقة جنوب أمغرة موضوع العقد رقم (1998/157).

وبحسب بيان "أجيليتي" المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، اليوم الأحد، فإن حكم المحكمة قضى بقبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً، وتأييد الحكم المُستأنف وألزم الشركة بالمصروفات ومبلغ 30 ديناراً أتعاباً للمحاماة.

وقالت "أجيليتي" إنها ستقوم بالطعن على الحكم السابق بالتمييز، موضحة بأن الحكم ليس له أثر على بيانات الشركة في الوقت الحالي حيث إن الموضوع منظور في دعوى أخرى مُرتبطة بذات النزاع وهي تحمل رقم 314 لسنة 2019، وهي منظورة حالياً أمام محكمة التمييز.

ويعود أصل القضية التي تحمل رقم 5600 لسنة 2018 لدعوى رفعتها "أجيليتي" ضد وزير التجارة والصناعة الكويتي بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة، والمدير العام لهيئة الصناعة بصفته وآخرين وطلب بصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الإدارة الصادر من مدير عام الهيئة بإخلاء الشركة القسائم المُشار إليها في صدر الخبر، وفي الموضوع بإلغاء القرار بكافة أجزائه واعتباره كأن لم يكن ومحو كافة آثاره وما يترتب على ذلك من آثار.

وجاء حكم أول درجة لصالح الهيئة العامة للصناعة، حيث حكمت المحكمة بتاريخ 30 أكتوبر/تشرين أول 2019؛ بقبول دعوى "أجيليتي" شكلاً ورفضهاً موضوعاً وألزمت الشركة المُدعية بالمصروفات ومبلغ 10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.

كانت أرباح "أجيليتي" الكويتية تراجعت 61.3% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 16.21 مليون دينار (53.2 مليون دولار)، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 41.89 مليون دينار (137.5 مليون دولار).

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "برقان لحفر الآبار" ترتفع 11.9% في الربع الأول

"فيتش" تثبت التصنيف الائتماني لبنك برقان بنظرة مستقرة

3 عوامل تقفز بخسائر صكوك القابضة 796% بالنصف الأول