TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار البحرين الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من "مجلس العالمي"

مطار البحرين الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من "مجلس العالمي"
مطار البحرين الدولي

مباشر: أعلنت شركة مطار البحرين أن مطار البحرين الدولي قد أصبح أحدث ميناء جوي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات العالمي.

وأفادت شركة مطار البحرين، اليوم السبت، أن الشهادة رفيعة المستوى التي منحت للمطار من مجلس المطارات العالمي تأتي لإنجازات شركة مطار البحرين في حماية صحة المسافرين والموظفين وضمان سلامتهم أثناء جائحة كوفيد-19، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ويُجري برنامج الاعتماد تقييمًا لمدى توافق تدابير الصحة والسلامة بالمطارات مع توجيهات إعادة تشغيل قطاع الطيران والتعافي الصادرة عن مجلس المطارات العالمي، وتوصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

كما يتم تقييم المطارات، وفقاً لأفضل الممارسات الدوليّة في قطاع النقل الجوي، وتتضمن الجوانب التي تخضع للتقييم ;التنظيف والتعقيم والتباعد الاجتماعي (متى كان ملائمًا وعمليًا) وحماية الموظفين والتصميم الداخلي والتواصل الفعّال مع المسافرين، بالإضافة إلى مرافق المسافرين.

وصرح محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، بأن هذا الإنجاز العالمي الجديد لا يخص شركة مطار البحرين وحدها، بل يعكس تفاني العديد من الأطراف وجهودها الدؤوبة منذ بداية الجائحة.

والجدير بالذكر، أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض، في 28 أكتوبر الجاري، حصل على "شهادة الاعتماد الصحي (AHA) الممنوحة من قبل "مجلس المطارات الدولي (ACI)"، كثاني مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، وذلك من خلال تقييم التدابير والإجراءات الصحية الجديدة التي تم تطبيقها أثناء جائحة "كوفيد-19".

ونوه البنفلاح، إلى أن استئناف حركة السفر ومواصلة مسيرة النمو يأتيان ضمن أهم أولويات شركة مطار البحرين، مؤكدًا إنه لا ينبغي استعجال هذه العملية، وأهمية تطبيق النهج الموحد لتدابير السلامة بين كافة الأطراف العاملة في المطار.

وأشار، إلى إنه في ظل تزايد أعداد المطارات المنضمة إلى برنامج شهادة الاعتماد الصحي التابع للمجلس الدولي للمطارات، فإن قطاع الطيران العالمي قد بات مؤهلًا بشكل أفضل للتعافي سريعًا من تداعيات الجائحة.

ويشكل مجلس المطارات العالمي الجهة الممثلة لمطارات العالم واهتماماتها المشتركة، كما يساهم في تعزيز التميّز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) واتحاد النقل الجوي الدولي من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها.

ترشيحات 

مصر للطيران تسير 48 رحلة جوية لنقل 4900 راكب.. الأحد

استئناف مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.. الأحد