TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي

مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي
مطار الملك خالد الدولي

 

الرياض – مباشر: حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على "شهادة الاعتماد الصحي (AHA) الممنوحة من قبل "مجلس المطارات الدولي (ACI)"، كثاني مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، وذلك من خلال تقييم التدابير والإجراءات الصحية الجديدة التي تم تطبيقها أثناء جائحة "كوفيد-19".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات الرياض" محمد بن عبدالله المغلوث، أن مطار الملك خالد الدولي حصل على الاعتماد الصحي من مجلس المطارات الدولي (ACI) بعد الالتزام بتطبيق أعلى التدابير والإجراءات الوقائية منذ بداية فترة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وبين المغلوث أن تحقيق مطار الملك خالد الدولي لهذا الإنجاز العالمي تعزيزاً لموقعه الاستراتيجي عالمياً، التي طبقت فيه الشركة أعلى المعايير الصحة والسلامة وفقاً لما أقرته الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) وبما يتماشى مع توجيهات وزارة الصحة.

مما يذكر أن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات، يشدد على الالتزام بصحة ورفاهية المسافرين والموظفين، وجودة بروتوكولات المطار الصحية الخاصة بـ "كوفيد-19"، كذلك تقييم التدابير والإجراءات الصحية التي أدخلها المطار في أعقاب الجائحة، حيث تشمل الجوانب التي يتم تقييمها كممارسات التنظيف والتطهير الصارمة، وتعزيز التباعد الجسدي عن طريق تغيير تصميم مرافق الموظفين والمسافرين، وحماية الموظفين، وكذلك التواصل الفعال مع المسافرين.

ويعدّ مجلس المطارات الدولي (ACI) الذي يمنح شهادة الاعتماد الصحي للمطارات الدولية، منظمة غير ربحية تعنى بإدارة وتشغيل المطارات وتعزيز التعاون بينها وبين منظمات الطيران العالمية، ويضم المجلس 575 عضواً يديرون أكثر من 1633 مطاراً في 179 دولة حول العالم.

 

ترشيحات

المالية السعودية: تراجع عجز الميزانية إلى 40.8 مليار ريال بالربع الثالث من 2020

سوق الأسهم السعودية يتراجع 0.93 بالمائة وسط هبوط شبه جماعي للقطاعات