TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 نوفمبر.. مساهمو "سافكو" يناقشون زيادة رأس المال لغرض إتمام استحواذ

18 نوفمبر.. مساهمو "سافكو" يناقشون زيادة رأس المال لغرض إتمام استحواذ
مقر تابع لشركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو" 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 موعدا لانعقاد الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة.

وقالت "سافكو"، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إن الجمعية العمومية ستناقش توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 4.167 مليار ريال إلى 4.76 مليار ريال، أب بزيادة نسبتها 14.25%.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن أسهم الشركة سترتفع من 416.67 مليون سهم إلى 476.04 مليون شهم مدفوع بالكامل، من خلال إصدار 59.37 مليون سهم عادي جديد في الشركة بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد (أسهم العوض) إلى الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" لغرض الاستحواذ على جميع الحصص في رأس مال شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية، والمملوكة من سابك.

ونوهت "سافكو"، بأنه في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال سيكون قرار الزيادة نافذا على جميع مساهمي الشركة المقيدين لدى مركز إيداع بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاستحواذ ووفقا الحكام وشروط اتفاقية بيع وشراء الحصص المبرمة بين الطرفين والتي سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأوضحت "سافكو"، أنه سيتم التصويت على تغيير اسم الشركة إلى شركة "سابك للمغذيات الزراعية" في حال الموافقة على زيادة رأس المال.

وأنهى سهم "سافكو" تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.38%، لمستوى 79 ريالا.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية تسمح بزيادة رأسمال "سافكو" للاستحواذ على شركة تابعة لـ"سابك"

"سافكو" تربح 397.5 مليون ريال بالربع الثالث.. وتنخفض 6% في 9 أشهر