TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية تسمح بزيادة رأسمال "سافكو" للاستحواذ على شركة تابعة لـ"سابك"

هيئة السوق المالية تسمح بزيادة رأسمال "سافكو" للاستحواذ على شركة تابعة لـ"سابك"
وحدة إنتاج تابعة لشركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)
سابك
2010
7.53% 84.30 5.90

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، اليوم الاثنين، على طلب شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) بزيادة رأس مالها من 4.17 مليار ريال إلى 4.76 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار 59.37 مليون سهماً عادياً؛‏ لغرض الاستحواذ على شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إنه سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأضافت هيئة السوق، أنه يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

ونوهت الهيئة، بأن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت "سافكو"، في أبريل/ نيسان الماضي، إن اتفاقية الاستحواذ على كامل حصص شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية عن طريق زيادة رأسمال شركة سافكو من خلال إصدار أسهم لملاك شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية لا تزال خاضعة لموافقة هيئة السوق المالية على زيادة رأسمال شركة سافكو وإصدار أسهم العوض لشركة سابك.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2019، اتفاقية بيع حصص مع شركة "سافكو"؛ لغرض شراء الأخيرة لـ 100% من رأسمال شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية.

وتم تحديد إجمالي قيمة الحصص التي سيتم استحواذها من قبل شركة "سافكو" في شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية بمبلغ 4.592 مليار ريال، يتم سدادها بإصدار 59.368 مليون سهم عادي جديد لشركة "سابك" في شركة (سافكو) بقيمة تبلغ 77.35 ريال سعودي للسهم الواحد.

ترشيحات:

"سابك" تقود شركات البتروكيماويات لخسائر 2.4 مليار ريال بالربع الثاني لعام 2020

"سافكو" تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول من 2020