تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة أبوظبي" تبحث معوقات القطاع الخاص في ظل كورونا

"غرفة أبوظبي" تبحث معوقات القطاع الخاص في ظل كورونا
مقر غرفة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: ناقشت اللجان القطاعية المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة أبوظبي، مجموعة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، في ظل جائحة كورونا، بهدف تمكين القطاع الخاص من متابعة أنشطته وتذليل العقبات أمامه في ظل الظروف الراهنة.

ووفقاً لبيان صحفي، تعمل الغرفة على تيسير هذه العقبات بما يضمن قيام هذه المؤسسات بواجبها الكامل في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي في إطار الرؤية الاقتصادية للإمارة 2030.

وطرحت اللجان القطاعية خلال اجتماعاتها عدداً من التوصيات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخفيف الأثر الاقتصادي التي أحدثته الجائحة من خلال خطط المتابعة والدعم والمساندة.

وشملت هذه التوصيات قطاعات العقار، والقطاع التجاري، والتأمين، والسفر والسياحة.

وناقشت لجنة القطاع التجاري جملة التحديات الاقتصادية التي تواجه القطاع التجاري في الإمارة، مثل التغيرات التي طرأت على نظام سكن العمال، فضلاً عن الإجراءات التي تضطلع بها البنوك العاملة في الدولة لدعم التجار من خلال توفير السيولة النقدية وخصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما ناقشت التحديات التي تواجه المطاعم. 

وقامت مجموعة عمل شركات التأمين، بتسليط الضوء على أسعار تأمين السيارات وتأمين المشاريع الهندسية، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لمحاولة الحد من أي ظواهر قد تؤثر سلباً في الصالح العام.

وتركّز اللجان القطاعية التابعة لغرفة أبوظبي من خلال اجتماعاتها الدورية على تعزيز التواصل مع الجهات المعنية للمشاركة في إيجاد الحلول المناسبة في دعم الشركات والمشاريع المتعثرة خلال فترة الوباء.

وتعمل الغرفة على التباحث في تعزيز قنوات التواصل ما بينها وبين جميع شركات القطاع الخاص للاطلاع على كافة المستجدات القائمة والمبذولة من قبل الغرفة؛ للوفاء بمتطلبات واحتياجات المرحلة الحالية والمتغيرات المتسارعة على الساحة الاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية.

وأطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مبادرة حديث الغرفة في شهر يونيو/حزيران الماضي وهي عبارة عن برنامج افتراضي تطرحه الغرفة لدعم أعضائها والمنتسبين إليها ومجتمع الأعمال في أبوظبي والدولة والمنطقة لمواجهة الظروف الراهنة بسبب تداعيات كورونا.

وقال محمد المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال مايو/أيار من العام الحالي إن الغرفة بادرت بتنظيم سلسلة من الاجتماعات، تتيح فرص الالتقاء بين القطاعين العام والخاص، للتباحث وطرح الأفكار حول تحديات المرحلة الراهنة المرتبطة بانتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتأثيره في مجتمع الأعمال.

ترشيحات:

ولي عهد دبي يفتتح غرفة العمليات الخاصة بمحطة حمدان الذكية