TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنيان: قوة سلسلة إمدادات "سابك" مكنتها من مجابهة التحديات

البنيان: قوة سلسلة إمدادات "سابك" مكنتها من مجابهة التحديات
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يوسف البنيان - أرشيفية
سابك
2010
-6.76% 73.10 -5.30

الرياض ـ مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، يوسف البنيان، إن تحسن نتائج الربع الثالث من عام 2020م، يعود لتحسن النشاط الاقتصادي، وزيادة أسعار النفط التي أدت بدورها لارتفاع أسعار المنتجات.

وأضاف البنيان، وفقاً لبيان من الشركة اليوم الأحد، أن قوة سلسلة إمدادات (سابك) العالمية مكنتها من مجابهة التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي؛ ما أسهم في ارتفاع المبيعات، وتحسين الهوامش.

وأشار إلى أن (سابك) تدرك أهمية الدور الذي تؤديه صناعة الكيماويات في سبيل تعافي الاقتصاد العالمي، وتعي جيداً حجم مسؤوليتها في هذا الجانب

وأكد البنيان أن (سابك) في مسيرتها نحو التعافي توجه كل تركزيها لحماية صحة وسلامة مواردها البشرية، وتعزيز التعاون مع الحكومات والسلطات الصحية في جميع أنحاء العالم.

كما لفت إلى أن الربع الثالث شهد بدء (سابك) مرحلة التعاون الاستراتيجي اللازم للاضطلاع بدورها في قيادة الصناعات الكيماوية لشركة (أرامكو السعودية) والمملكة؛ ما يعزز سعيها نحو تحقيق النمو طويل الأجل.

وكشفت "سابك"، اليوم الأحد عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2020؛ التي كشفت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 47.3% إلى 1.09 مليار ريال مقابل 740 مليون ريال بالربع المماثل من عام 2019.

وعزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى الزيادة في الكميات المنتجة والمبيعة، بالإضافة إلى عكس مخصص انخفاض في قيمة بعض الأصول المالية بمبلغ 690 مليون ريال.

ترشيحات:

"سابك": توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع أرامكو السعودية

الرئيس التنفيذي لـ"سابك": تحسن بداية من الربع الثالث بعد تلقي ضربة كوفيد-19