تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"سابك": تحسن بداية من الربع الثالث بعد تلقي ضربة كوفيد-19

الرئيس التنفيذي لـ"سابك": تحسن بداية من الربع الثالث بعد تلقي ضربة كوفيد-19
شركة سابك
سابك
2010
-0.11% 88.70 -0.10

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "سابك السعودية" يوسف البنيان، إنه بالرغم من التحديات التي مر بها قطاع النفط، فقد تراجع الإنتاج 1% فقط مقارنة مع الربع الأول من 2020.

وقال البنيان في كلمته خلال المؤتمر الصحفي لـ"سابك" عقد اليوم الخميس بعد الإعلان عن النتائج المالية للربع الثاني، إن الشركة تلقت الضربة القصوى من كوفيد-19 خلال الربع الثاني، لافتاً إلى أن الشركة شهدت تحسناً بداية من الربع الثالث".

ولفت البنيان إلى أن مستقبل الطلب تحركه الضبابية في سوق الطاقة، ولكن أوضاع السوق ستفرض ضغوطاً على صناعة الكيماويات لبقية العام الجاري موضحاً أن متوسط أسعار البتروكيماويات انخفض نحو 18% في الربع الثاني من 2020، مقارنة مع الربع الأول من نفس العام، وتراجع 27% مقارنة مع الربع الثاني من 2019.

وأشار البنيان إلى أن الشركة تستمر في عملية وضع مالي جيد يسمح لها أن تكون لديها قادرة على الاستمرار في تحسين الاقتراض بأسعار تنافسية.

وأضاف أن سابك ستستمر بالالتزام بحماية الموظفين لمواجهة كورونا، والالتزام بدورها كجهة رائدة في الصناعة البتروكيماوية.

وتوقع البنيان أن يتأثر الربع  الثاني نتيجة الجائحة مع تأثر حركة التجارة العالمية، مشيراً إلى أنه من الملاحظ تحسن طفيف في الربع الثالث، المبيعات والإنتاج انخفضت 1% على الرغم من الظروف في الفترة الماضية.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اليوم الخميس، عن النتائج المالية الأولية للربع الثاني من العام الجاري، محققة خسائر قدرها 2.22 مليار ريال، مقابل 2.03 مليار ريال أرباحاً عن نفس الفترة من العام الماضي.

يأتي ذلك بعدما تراجعت إيرادات الشركة بنسبة 29.5% إلى 24.62 مليار ريال.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، حققت الشركة 3.27 مليون ريال خسائر، مقابل 5.35 مليار ريال أرباحاً عن نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"سابك" السعودية تتكبد 2.2 مليار ريال خسائر بالربع الثاني

"سابك" السعودية تعتزم تشغيل أول مصنع ضخم للكيماويات في العالم بالطاقة المتجددة