TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تصدر قراراً بشأن شركات التأمين والرهون العقارية

"التجارة" الكويتية تصدر قراراً بشأن شركات التأمين والرهون العقارية
وزارة التجارة والصناعة

 

الكويت – مباشر: أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكویتیة قرارا یتم بموجبه السماح لشركات التأمین وشركات إعادة التأمین الكویتیة، وفروع الشركات الأجنبیة، ووكلاء التأمین بتحویل كل الرھون العقاریة وحجوزات الأسھم والسندات إلى (وحدة تنظیم التأمین) المستقلة مالیا وإداریا.

وأوضحت الوزارة، الیوم السبت أن القرار الوزاري (رقم 159 لسنة 2020) جاء في أربع مواد عقب إنشاء وحدة تنظیم التأمین المستقلة، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضافت أن المادة الأولى من القرار سمحت لشركات التأمین بتحویل كل الرھون العقاریة المقیدة لصالح وزارة التجارة والصناعة إلى وحدة تنظیم التأمین في حین سمحت المادة الثانیة بتحویل كافة حجوزات الأسھم والسندات المقیدة من الوزارة إلى الوحدة ذاتھا.

وبینت أن المادة الثالثة سمحت أیضا لجمیع شركات التأمین وإعادة التأمین الكویتیة وفروع الشركات الأجنبیة ووكلاء التأمین بتحویل كافة ودائع القانون والأموال الواجب بقاؤھا المقیدة باسم الوزارة لأمر وحدة تنظیم التأمین.

وأشارت إلى أن المادة الرابعة تفید بأن على الجھات المختصة تنفیذ ھذا القرار كل فیما یخصه ویعمل به اعتبارا من تاریخ صدوره، وینشر في الجریدة الرسمیة.

ترشيحات

أسواق المال الكويتية للشركات:15 جزاء لمخالفة اللوائح والعقوبة تصل لإلغاء الترخيص

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي