تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي
الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات

دبي - مباشر: أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي لدولة الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أنه تم إصدار قرار أخر يتضمن نقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية.

وأكد، أن التنظيم الاقتصادي الجديد في الدولة هدفه رفع كفاءة قطاع التأمين، ورفع كفاءة وتنافسية أسواق الإمارات المالية المحلية ومنحها مرونه أكبر في أعمالها.

وصرح: "وغايتنا في كل ذلك تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني .. حكومتنا ستبقى مرنة ومواكبة وسريعة في اتخاذ القرارات الاقتصادية المناسبة".

وأشار مجلس الوزراء، اليوم، إلى أن القرار يأتي في ضوء الجهود الحكومية لتعزيز أداء المؤسسات المالية في الدولة ودعم عملها من خلال التحديث المستمرة في الأطر التشريعية ذات العلاقة، وبما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار المالي، ومنح الأسواق المالية صلاحيات تشغيلية وتنفيذية تساعدها على رفع مستوى أداء الأسواق.

وأوضح مجلس الوزراء، التعديلات الناتجة عن القرار في الإنفوجراف التالي:

ترشيحات 

تقرير.. شركات الاتصالات بالإمارات تنفق 2.4 مليار درهم لتحسين الشبكات خلال 9 أشهر

أسواق المال الكويتية للشركات:15 جزاء لمخالفة اللوائح والعقوبة تصل لإلغاء الترخيص

السعودية.. تعيين الأمير فهد بن منصور رئيساً لاتحاد رواد الأعمال الشباب لعام 2020