تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تقرر فتح الحضانات المرخصة الأحد المقبل.. بشروط

البحرين تقرر فتح الحضانات المرخصة الأحد المقبل.. بشروط
صورة أرشيفية

 

مباشر: أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، جميل بن محمد علي حميدان، تعميماً إدارياً باستئناف أنشطة الرعاية في دور الحضانات المرخصة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ولفت إلى أن ذلك لأولياء الأمور الذين يرغبون إحضار أطفالهم إلى دار الحضانة مع ضرورة الالتزام والتقيد بالتوجيهات والضوابط والإجراءات الاحترازية المتخذة للحد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما نقلت وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الجمعة.

وأكد حميدان على أهمية التزام أصحاب دور الحضانة وأعضاء الهيئة الإدارية ومربيات دار الحضانة والمساعدات وأولياء أمور الأطفال بتنفيذ التوجيهات الصادرة من قبل وزارة الصحة بما من شأنه صون الصحة العامة، كما يتعين على أصحاب دار الحضانة توفير كل ما من شأنه حماية الأطفال المتواجدين في مقر دار الحضانة من فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتضمن التعميم الاحتياطات الوقائية التي يجب اتخاذها في مقر الحضانة، ومن أهمها الالتزام بتعقيم مبنى دار الحضانة يومياً، وأن يتم توظيف ممرضة بالدار التي لديها طاقة استيعابية من 100 طفل فما فوق، وإلزامية لبس المربيات واقي الوجه (الكمامة) ولا يطلب من الأطفال ذلك. ويسمح لفرد واحد فقط من العائلة بالدخول إلى مدخل الحضانة لتوصيله أو استلامه، وأن تكون المربية مسؤولة عن إحالة الأطفال الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى المسؤولة عن الرعاية الصحية.

ومن الاحتياطات الوقائية كذلك إلزام أولياء الأمور توفير جميع متطلبات الأكل والشرب للأطفال وتجهيزها من المنزل، وعدم السماح بالبوفيهات أو غيرها من أشكال تجمعات الوجبات والمياه، على أن تقدم الحضانة زجاجات مياه معقمة في حال عدم جلب الطفل للماء، ومنع إقامة الحفلات وأعياد الميلاد وإحضار الأطعمة والحلويات للأطفال في دار الحضانة.

وبالنسبة للطاقة الاستيعابية لدار الحضانة، فإنه يجب تقليلها بحيث تكون مربية واحدة لكل طفلين لمن هم دون سن 18 شهراً، وتخصيص مربية ومساعدة لكل 8 أطفال لمن هم أكبر من 18 شهراً. وبشأن الألعاب والتربية البدنية، فإنه لضمان بقاء الأطفال نشيطين والحفاظ على صحتهم، تستأنف التمارين على عدة فترات، وأن تكون الأنشطة الرياضية خارجية كلما أمكن ذلك.

وستقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتفتيش الدوري العشوائي على جميع دور الحضانة من قبل مفتشي الوزارة وذلك للتأكد من الالتزام بجميع الشروط والمعايير الصحية الواردة في نظام معايير ومواصفات واشتراطات دار الحضانة ومرافقها والوظائف فيها. وفي حال عدم امتثال دور الحضانة لأي من التعليمات الواردة سيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

ترشيحات

المناظرة الأخيرة..اتهامات متبادلة بين ترامب وبايدن بشأن كورونا وقضايا أخرى

"نيكي" الياباني يرتفع عند الإغلاق ليسجل مكاسب أسبوعية