تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يقدم 370 مليون دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية في السودان

البنك الدولي يقدم 370 مليون دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية في السودان
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقعت حكومة السودان والبنك الدولي، في الخرطوم، اليوم الجمعة، اتفاقية منحة بقيمة 370 مليون دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية.


وصرحت هبة محمد علي، وزيرة المالية السودانية، خلال مراسم التوقيع، بأن المنحة بقيمة 370 مليون دولار وتشمل 200 مليون دولار من البنك الدولي كمنحة، ما قبل إعفاء المتأخرات، و170 مليون دولار من شركاء السودان الأوروبيين، وفقاً لوكالة أنباء السودان "سونا".

وأوضحت أن شركاء السودان الأوروبيين على وجه التحديد هم الاتحاد الاوروبي، وألمانيا، وإيرلندا، وهولندا، والسويد.

ويشار إلى أنه ووقع على الاتفاقية عن حكومة السودان وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، وعن البنك الدولي عثمان دايون المدير القطري لدى السودان، أريتريا، إثيوبيا وجنوب السودان.

وأكدت هبة محمد علي، أن هذه المنحة ستخصص لدعم المواطنين السودانيين بطريقة مباشرة، عبر برنامج دعم الأسر، وأيضا تعتبر دعما كبيرا للإصلاحات الاقتصادية الهيكلية، والتي ستنتج في نهاية المطاف اقتصادا متعافيا وتضخما تحت السيطرة وإعادة تفعيل عجلة الإنتاج.

وقال عثمان دايون، إن السودان خطا خطوات تستحق الدعم والإشادة، وذلك يعتبر تقديرا لحكومة السودان لبدء مرحلة جديدة من الحكم الديمقراطي.

وأشار، إلى أن السودان لم يحظ بدعم من البنك الدولي لمدة 29 عامًا، والآن عاد للمجتمع الدولي وسيستفيد من الدعم الدولي ومؤسسات التمويل الدولية ومساعدة الحكومة في الإصلاحات اللازمة للاقتصاد وتحسين معيشة المواطنين.

وشدد دايون على أن هذه الإصلاحات ضرورية ولازمة حتى يستفيد السودان من إعفاء الديون، مؤكدا استعداد البنك الدولي لتقديم الدعم الفني للسودان ومختلف أنواع الدعم لمساعدته في الإصلاحات الاقتصادية.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسمياً على قرار ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وفقاً للوكالة، اليوم.

ترشيحات 

التجاري الدولي يؤكد استقالة "عز العرب" والتحقق من ملاحظات المركزي المصري

البنك التجاري الدولي: تعيين "شريف سامي" رئيسا غير تنفيذي