TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلامة" الإماراتية تؤكد استمرار مصطفى خريبة عضواً بمجلس إدارة الشركة

"سلامة" الإماراتية تؤكد استمرار مصطفى خريبة عضواً بمجلس إدارة الشركة
أحد مقار شركة سلامة
سلامة
SALAMA
0.00% 0.39 0.00

دبي – مباشر: قالت الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة)، المدرجة في سوق دبي المالي، إن مصطفى غازي خريبة ما زال عضواً بمجلس إدارتها، وإن الإعلان الصادر عن شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية والأخبار المتناقلة ليس لها أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة ولا تمس بصفته كعضو مجلس فيها.

ووفقاً لبيان على الموقع الإلكتروني للبورصة، فقد أوضحت الشركة أن هذا الإيضاح جاء رداً على تلقيها خطاباً من اثنين من كبار المساهمين واللذين يملكان أكثر من 5 بالمائة من رأسمال الشركة، وذلك لطلب عقد اجتماع جمعية عامة عادية للتصويت على عزل عضو مجلس الإدارة السيد مصطفى غازي خريبة.

وأوضحت الشركة أن الجمعية العمومية لشركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية التي عُقدت 12 أكتوبر/تشرين من العام الحالي انتخبت "مصطفى غازي خريبة" عضواً بمجلس الإدارة، وكان ذلك بعد ترشيحه من قبلها لهذه الانتخابات بصفتها مساهم رئيس برأسمال الشركة السعودية .

وأشارت إلى أن مصطفى غازي خريبة" بصفته عضو مجلس إدارة شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية"، قام بطلب عدد من المستندات والتقارير الخاصة بالشركة، وذلك حتى يتمكن من التعرف عليها وممارسة مهامه بشكل اعتيادي.

وأضافت أنها تحفظ على إجراءات غير سليمة بشأن اجتماع مجلس إدارة شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية الذي انعقد في تاريخ 13 أكتوبر/تشرين الأول، إلا أنه فوجئ بتجاهل طلباته وإعلامه مباشرة بالمقابل بأن مساهم يملك أكثر من 5 بالمائة من أسهم الشركة أخطر مجلس الإدارة بأنه يرغب في دعوة الجمعية العمومية لعزله .

وقالت إنه نظراً لهذا الوضع قام غازي بتاريخ 14 أكتوبر 2020 بإرسال خطاب رسمي لمؤسسة النقد السعودية في الغرض تاركاً الأمر في عهدتها وهو كله ثقة بأن الهيئات الرقابية السعودية ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن وبالتالي فلا تأثر بأي شكل من الأشكال على منصبه لدى شركة سلامة الإمارات.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة سلامة يوم أمس الأربعاء، توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من عام 2020.

وبلغت أرباح الشركة في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، نحو 39.92 مليون درهم مقارنة بأرباح بلغت 32.4 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

الإمارات تترأس اجتماع وزراء الإسكان العرب.. والمزروعي: ندعم جهود تنمية القطاع