TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تترأس اجتماع وزراء الإسكان العرب.. والمزروعي: ندعم جهود تنمية القطاع

الإمارات تترأس اجتماع وزراء الإسكان العرب.. والمزروعي: ندعم جهود تنمية القطاع
اجتماع وزراء الإسكان

 

أبوظبي – مباشر: أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، أهمية تطوير مستقبل الإسكان والتنمية الحضرية، والمضي قدما بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعما رئيسيا للاقتصادات الوطنية عموما.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الـ85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، الذي عُقد افتراضيا، اليوم الأربعاء، بحضور الوزراء العرب، حسبما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ونوه الوزير الإماراتي باستعداد بلاده لمشاركة الأشقاء العرب في المكتب التنفيذي خطط العمل الداعمة لجهود تنمية قطاعي الإسكان والتنمية الحضرية.

وأكد المزروعي على أهمية لقاء اليوم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة " كوفيد - 19" لبحث سبل تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق استدامة قطاع الإسكان باعتباره عاملا من عوامل التنمية الشاملة المستدامة.

وأشار إلى أن معظم الدول العربية تواجه تحديات وظروف مشتركة إلى جانب التحديات التي خلفتها جائحة "كورونا "والتي تستدعي من الجميع العمل بشكل مشترك، والتنسيق الحثيث وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف المستقبلية المنشودة التي تمثل فيها سعادة المواطن محورا رئيسيا.

وأضاف الوزير: باعتبار أن الإسكان والتنمية الحضرية واحدا من أهم عناصر العيش الكريم يجب علينا جميعاً شحذ همتنا لتوظيف خبراتنا وأفكارنا لتقديم ما هو أفضل لشعوبنا التي تستحق منا كل رعاية واهتمام.

ولفت الوزير إلى أن حكومة دولة الإمارات دأبت منذ قيام الاتحاد عام 1971 على إيلاء قطاع الاسكان أولوية قصوى حيث تضمنت الخطط الحكومية كافة دعم وتطوير وتنظيم قطاع الإسكان لتمكين جميع المواطنين من الحصول على سكن ملائم.

وأضاف لقد وضعنا خطة واضحة للإسكان تستهدف الخمسين عام القادمة مرتبطة بتوجه دولة الإمارات ورؤيتها الداعمة لمحور السعادة وجودة الحياة والاستقرار الأسري الذي يصب بمجمله في تحقيق التنمية المستدامة.

ترشيحات

شركة بالإمارات تخطط لشراء ثالث أكبر خطوط طيران إسرائيلي

إتاحة خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الإمارات