تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" تعتزم إطلاق سلسلة من اجتماعات مستثمري الدخل الثابت

"تبريد" تعتزم إطلاق سلسلة من اجتماعات مستثمري الدخل الثابت
أحد أفرع شركة تبريد
تبريد
TABREED
-2.17% 2.25 -0.05

دبي – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي، (تبريد)، المُدرجة في سوق دبي المالي اليوم الاثنين، اعتزامها إطلاق سلسلة من اجتماعات مستثمري الدخل الثابت .

ووفقاً لبيان الشركة للبورصة، سيتبع ذلك إصدار سندات ممتازة بدون ضمان مقيمة بالدولار ذات اللائحة، بمدة استحقاق تتراوح بين 7 و 10 سنوات وفقاً لظروف السوق السائدة.

وأوضحت أنه سيتم دعم إصدار السندات من خلال التصنيفات الصادرة عن كل من وكالتي "موديز" و"فيتش" اللتين صنفتاها عند مستوى " Baa3 " و" BBB "، على التوالي، حيث يؤهل كلا التصنيفين الشركة بـ "درجة تصنيف استثماري".

ونوهت إلى أنها تهدف حالياً إلى استخدام عائدات إصدار السندات في تمويل عمليات الاستحواذ لأغراض عامة.

وقررت الجمعية العمومية للشركة منذ أيام تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وأعلنت الشركة في الشهر الماضي، أن الجمعية العمومية سوف تناقش في اجتماعها يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري قرار تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار صكوك أو سندات بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وارتفعت أرباح شركة تبريد بنسبة 19.11 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح فترة الثلاثة أشهر الممتدة من نهاية مارس إلى نهاية يونيو من العام الجاري 142.1 مليون درهم، مقابل 119.3 مليون درهم في ذات الفترة من عام 2019.

ودعم ارتفاع الأرباح الفصلية للشركة في تلك الفترة نمو المبيعات بنسبة 11 بالمائة بالغاً 415.6 مليون درهم مقابل 375.2 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة بالغةً 224.3 مليون درهم مقابل 199.4 مليون درهم أرباحها بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تربح 6.5 مليار درهم بدعم البنوك والعقارات