تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" الإماراتية تناقش إصدار أدوات دين بقيمة مليار دولار

"تبريد" الإماراتية تناقش إصدار أدوات دين بقيمة مليار دولار
أحد أفرع شركة تبريد
تبريد
TABREED
-2.17% 2.25 -0.05

دبي – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) أن الجمعية العمومية سوف تناقش في اجتماعها يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري قرار تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهرًا لإصدار صكوك أو سندات بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة لسوق دبي المالي، فقد أشارت أن هذا الإصدار سيكون في شريحة واحدة أو عدة شرائح، ويتم عرضه على مستثمرين مؤهلين، موضحةً أن هذا الإصدار ليس للاكتتاب العام في الإمارات ولا يتم إدراجه في أي سوق مالي في الإمارات.

وأشارت إلى أن أجل استحقاق هذه الصكوك والسندات يصل لمدة 30 عاما وبمعدل ربح لا يتجاوز سعر السوق السائد المتاح للشركات التي لها نفس التصنيف الائتماني للشركة.

وقالت الجمعية العمومية لشركة تبريد منذ أيام أنها سوف تناقش لاحقاً قرار تفويض مجلس الإدارة لإصدار سندات أو صكوك يتم عرضها على مستثمرين مؤهلين بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار أمريكي.

وارتفعت أرباح شركة تبريد بنسبة 19.11 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح فترة الثلاثة أشهر الممتدة من نهاية مارس إلى نهاية يونيو من العام الجاري 142.1 مليون درهم، مقابل 119.3 مليون درهم في ذات الفترة من عام 2019.

ودعم ارتفاع الأرباح الفصلية للشركة في تلك الفترة نمو المبيعات بنسبة 11 بالمائة بالغاً 415.6 مليون درهم مقابل 375.2 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة بالغاً 224.3 مليون درهم مقابل 199.4 مليون درهم أرباحها بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

من هو محمد الشرفاء الحمادي الرئيس الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية؟