TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تتحمل المصاريف الجامعية لطلاب "تكافل" الحاصلين على 90% فأكثر

الحكومة المصرية تتحمل المصاريف الجامعية لطلاب "تكافل" الحاصلين على 90% فأكثر
خلال احتفالية اليوم العالمى للفتاة 2020، والتى نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي

القاهرة - مباشر: أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، تحمل الوزارة المصاريف لطلاب أسر برنامج الدعم النقدى "تكافل" الحاصلين على ما يزيد على 90 بالمائة في الثانوية العامة طوال دراستهم الجامعية، شرط أن يستمروا فى تفوقهم ويحصلوا على تقدير "جيد" على الأقل خلال فترة الدراسة الجامعية.

كما قررت وزيرة التضامن تعيين نهلة النمر - التي قضت 23 عاما داخل دار أيتام وتحدت الظروف الصعبة - سفيرة للتضامن الاجتماعي للمراقبة المجتمعية على دور الرعاية، وفقا لبيان للتضامن صادر اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمى للفتاة 2020، والتى نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد بمسرح الوزارة بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال، بحضور كل من مدثر صديقى - مدير منظمة بلان انترنشيونال في مصر، والقائم بأعمال سفير كندا فى مصر، ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وعدد من الشخصيات المؤثرة والنماذج الناجحة من الفتيات فى مختلف المجالات.

وأوضحت نيفين القباج، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في 19 ديسمبر 2011، قرارها 66/170 بإعلان يوم 11 أكتوبر من كل عام اليوم العالمي للفتاة، وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن اليوم العالمي للفتاة يهدف إلى تركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات وتعزيز تمكينهن، وحقهن في التمتع بحياة آمنة والحصول على التعليم والصحة، مشيرة إلى تقديم الدعم بشكل فعال للفتيات خلال سنوات المراهقة سيمنحهن القدرة على تغيير العالم اليوم والغد ليصبحن أمهات وسيدات أعمال وقيادات.

وأكدت أن مصر تعد من أول 20 دولة على مستوى العالم صدقت علي الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، ومن ثم أولت اهتماما كبيرا بحقوق الفتيات خاصة بين الفئات الأكثر فقرا.

كما أعلنت مصر عام 2003 عاما للفتاة، وأطلقت حملة وطنية لدعم الفتاة تضمنت ثلاث رسائل هى " لا للحرمان من التعليم - لا لختان الإناث - لا للزواج المبكر" وخرج من هذه الرسائل عدة برامج ومبادرات منها "مبادرة تعليم البنات - البرنامج القومي لمناهضة الختان"، وتم دمج الزواج المبكر في عدد من المشروعات التي تستهدف حقوق الفتاة.

وأشارت إلى أنه أنه فى عام 2008، تم تعديل قانون الطفل، وتم رفع سن الزواج للفتيات وتجريم ختان الإناث.

ترشيحات:

أسواق للمعلومات ترصد أسعار السلع الأساسية وخاماتها بالسوق المصري

بورصات الخليج ومصر تتجه لحصد مكاسب جديدة.. والطروحات المرتقبة كلمة السر

تدخل حكومي لحل مشكلة مصريين تعرضوا للنصب من شركة وهمية زعمت إعادتهم للكويت

المركزي المصري يؤسس "إيجي كاش" لنقل الأموال والحلول التكنولوجية

بورصة مصر تقرر إيقاف 21 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

محدث.. الذهب يعزز ارتفاعه لـ31 دولاراً مسجلاً مكاسب أسبوعية

السيسي يوافق على قرض كويتي لتمويل طريق ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء