تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات الإسلامي" يدرج صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

"الإمارات الإسلامي" يدرج صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي
أحد مقار مصرف الإمارات الإسلامي

دبي – مباشر: أدرج مصرف الإمارات الإسلامي، المُدرج في سوق دبي المالي مؤخراً صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

ووفقاً لبيان صدر من المصرف، فقد صدرت الصكوك بمعدل ربح 1.827 بالمائة، وهو أقل معدل ربح لصكوك يصدرها بنك إماراتي منذ 10 سنوات بطلبات اكتتاب تعادل 2.4 ضعف.

وقد جاء تصنيف الإصدار A+ من قبل وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، وتم الإصدار بنسبة 41 بالمائة لمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و28 بالمائة لمستثمرين من آسيا، و17 بالمائة لمستثمرين أمريكيين في الخارج، و14 بالمائة لمستثمرين في أوروبا.

وتم هذا الإدراج الأخير لصكوك الإمارات الإسلامي في بورصة ناسداك دبي بتاريخ 23 سبتمبر 2020، مما رفع قيمة الصكوك الحالية للمصرف في البورصة إلى 1.5 مليار دولار، إثر إدراجين في عام 2016 بقيمة 750 مليون دولار و250 مليون دولار.

وبعد هذا الإدراج من قبل الإمارات الإسلامي، وصلت نسبة إدراجات الصكوك في دبي من حيث القيمة إلى 46 بالمائة من مصدرين إماراتيين و54 بالمائة من مصدرين أجانب.

واستكمل مصرف الإمارات الإٍسلامي في الشهر الماضي إصداره صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار لمدة5  سنوات، ضمن برنامجه لإصدار شهادات صكوك بقيمة 2.5 مليار دولار .

وتولت المؤسسة العربية المصرفية؛ وسيتي غروب، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وإتش إس بي سي، وستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح المشتركين للصفقة.

وعين مصرف الإمارات الإسلامي سابقاً ثلاث مؤسسات مالية لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار أجلها 5 سنوات.

ترشيحات:

المركزي الإماراتي : 6 مؤشرات إيجابية للقطاع العقاري خلال 2019