تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات الإسلامي" يستكمل إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار

"الإمارات الإسلامي" يستكمل إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار
أحد أفرع مصرف الإمارات الإسلامي

دبي – مباشر: استكمل مصرف الإمارات الإٍسلامي، المدرج في سوق دبي المالي، إصداره صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات، ضمن برنامجه لإصدار شهادات صكوك بقيمة 2.5 مليار دولار .

ووفقاً لبيان للمصرف، حصل هذا الإصدار على تصنيف A+ (مستقر) من وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني.

وسيتم إدراج هذا الإصدار في سوق ناسداك دبي وبورصة يورونكست دبلن.

وقد أظهر المستثمرون إقبالاً قوياً أدى إلى وصول قيمة طلبات الحجوزات إلى 1.2 مليار دولار، بما يعادل 2.4 ضعف حجم الإصدار الفعلي مع معدل أرباح بنسبة 1.827 بالمائة، وهو أقل معدل يحققه مصرف إماراتي في السنوات العشر الماضية.

وتم تخصيص 41 بالمائة منهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و28 بالمائة في آسيا، و17 بالمائة للمستثمرين الخارجيين في الولايات المتحدة الأمريكية و14 بالمائة في أوروبا.

وتولت المؤسسة العربية المصرفية؛ وسيتي غروب، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وإتش إس بي سي، وستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح المشتركين للصفقة.

وعين مصرف الإمارات الإسلامي في الأسبوع الماضي، 3 مؤسسات مالية لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار أجلها 5 سنوات

وانخفضت الأرباح الصافية لمصرف الإمارات الإسلامي بنسبة 98.4 بالمائة في النصف الأول من عام 2020، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبلغت أرباح البنك 11.846 مليون درهم في الستة أشهر الأولى من عام 2020، مقابل 673 مليون درهم في النصف الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

53.2 مليار درهم تداولات الأفراد ببورصة دبي منذ بداية العام