TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعيد التداول على أسهم "أعيان" بعد تسوية مديونيات

بورصة الكويت تعيد التداول على أسهم "أعيان" بعد تسوية مديونيات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت
أعيان
AAYAN
-0.58% 170.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعادت بورصة الكويت التداول على أسهم شركة أعيان للإجارة والاستثمار اليوم الأحد عقب الإعلان معلومة جوهرية تتعلق بتوصل الشركة لاتفاقات مع عدد من دائنيها لإجراء تسوية نهائية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بورصة الكويت بأنه سيتم إيقاف التداول في أسهم شركة أعيان للإجارة؛ لحين الإفصاح عن معلومات جوهرية.

وتبع ذلك إعلان الشركة تسوية مديونتها تماشياً مع حكم محكمة التمييز الصادر في أغسطس/آب السابق، لتتم التسوية من خلال سداد مبلغ نقدي، وتحويل عدد من الأسهم في شركة توازن القابضة (غير مدرجة)، كما أن الشركة مستمرة بالتواصل مع باقي الدائنين لإجراء التسوية النهائية.

وبينت أن تأثير ذلك الإجراء على المركز المالي في حال إتمام الاتفاقات سيتمثل في انخفاض بند الأصول بواقع 67.82 مليون دينار، وانخفاض بند مطلوبات التمويل الإسلامي بـ84.78 مليون دينار.

ورجحت أعيان للاستثمار تحقيق الشركة لأرباح نتيجة خصم جزء من المديونية بواقع 16.96 مليون دينار، كما سينعكس الأثر المالي على توقيت إتمام هذه الاتفاقات.

وتبعاً لذلك، أعلنت بورصة الكويت بأنه سوف يتم إعادة التداول في أسهم شركة أعيان بعد 10 دقائق من نشر الإعلان.

وكانت المحكمة الكلية قبلت في يناير/ كانون الثاني 2020 الإشكال المقدم من الشركة شكلاً لوقف تنفيذ حكم محكمة الاستئناف برفض طلب تسوية مديونية الشركة.

ترشيحات..

الكويت واليابان تبحثان المستجدات الإقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات

"الصحة" الكويتية تضاعف الطواقم الطبية لإجراء مسحات "كورونا" بمنفذ النويصيب