TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبول إشكال "أعيان للإجارة" بخصوص تسوية مديونية الشركة

قبول إشكال "أعيان للإجارة" بخصوص تسوية مديونية الشركة
مقر قصر العدل في الكويت
أعيان
AAYAN
-0.61% 162.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار عن صدور حكم المحكمة الكلية أمس الأحد، بقبول الإشكال المقدم من الشركة شكلاً لوقف تنفيذ حكم محكمة الاستئناف برفض طلب تسوية مديونية الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن دائرة الأمور المستعجلة بالمحكمة الكلية قضت في منطوق الحكم بوقف تنفيذ الحكم المستشكل في تنفيذه فيما يخص إعادة هيكلة الشركات "مؤقتاً" لحين الفصل في الطعن بالتمييز.

وأفادت "أعيان" بعدم وجود أي أثر مالي للتطور الحاصل على المركز المالي للشركة.

وأعلنت الشركة في أواخر ديسمبر/كانون أول الماضي، عن صدور حكم محكمة التمييز بوقف نفاذ الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف برفض طلب تسوية مديونية.

وقررت محكمة الاستئناف في ديسمبر/كانون أول الماضي أيضاً، رفض طلب "أعيان" بالتسوية النهائية لمديونيتها، بما يترتب عليه إلغاء وقف كافة الإجراءات القضائية والتنفيذية قبل الشركة.

وأعلنت "أعيان" في أبريل/ نيسان الماضي، أنه تم التأشير على الطلب الخاص بالتسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة، من قبل رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

وقالت الشركة آنذاك، إنه تم إحالة الطلب إلى بنك الكويت المركزي لتقديم تقرير في موضوع الطلب، إلا أن الدعوى تأجلت للنظر في سبتمبر/ أيلول السابق، ثم إلى أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبلغت خسائر "أعيان" في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي نحو 2.86 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.22 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

ترشيحات:

تحليل.. قلق وترقب ببورصات الخليج تأهباً لتطور الأحداث الجيوسياسية

"السكنية" الكويتية ترسي مشروعين على "أجيليتي" و"الأرجان"