TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" و"القابضة" يوقعان اتفاقية لدعم المنتجات المحلية

"اقتصادية أبوظبي" و"القابضة" يوقعان اتفاقية لدعم المنتجات المحلية
مقر اقتصادية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي والشركة القابضة، (ADQ) اليوم الخميس، اتفاقية لدعم برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للدائرة على موقع (تويتر)، سيعمل الطرفان على وضع أهداف مشتركة وإطار عمل لتحديد الفرص المشتركة لدعم المنتجات المحلية.

وتنص الاتفاقية على وضع أهداف استراتيجية مُشتركة لتسريع وتيرة تطبيق التدابير الداعمة للمنتجات المحلية، وتصميم إطار عمل لتحديد الفرص المُشتركة بهدف دعم المنتجات المحلية، وتحفيز التنوع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار.

وكشف مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، عن تطبيق برنامج المحتوى المحلي على نحو 1244 مناقصة تبلغ قيمتها الإجمالية 15 مليار درهم، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح رئيس الدائرة خلال فترة سابقة أن الدائرة قامت بتطبيق برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي في فترة تجريبية امتدت خلال العام 2019 حيث حققت نتائج إيجابية.

وأشار أن خلال هذه الفترة استفادت الشركات الحاصلة على الشهادة من حوالي 890 مليون درهم من مشاريع ومناقصات المرحلة التجريبية للبرنامج.

يذكر أن برنامج المحتوى المحلي أطلقته الدائرة في وقت سابق، وهو يندرج ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي وعالمي لممارسة الأعمال، من خلال تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

ترشيحات:

حاكم دبي: نريد ترسيخ وعي الجاهزية للمستقبل بالعمل الحكومي