TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي: نريد ترسيخ وعي الجاهزية للمستقبل بالعمل الحكومي

حاكم دبي: نريد ترسيخ وعي الجاهزية للمستقبل بالعمل الحكومي
محمد بن راشد - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنه يريد ترسيخ وعي الجاهزية للمستقبل في مختلف مجالات العمل الحكومي ليشكل القوة الدافعة لتطوير الحلول الاستباقية وابتكار الأدوات والوسائل الكفيلة بجعل المستقبل يبدأ اليوم.

وأكد الشيخ محمد بن راشد، اليوم السبت، أن دولة الإمارات تهتم بما تحمله موجة التغيير العالمية التي تشكلها التكنولوجيا الحديثة والعلوم المتقدمة والتقلبات الاقتصادية من تحديات كبيرة تواجه العالم، وفقاً للمركز الإعلامي لحكومة دبي.

وصرح بن راشد: "ندرك أن استباق تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص يمثل أفضل السبل لمواجهتها".

محمد بن راشد: نعمل لتعزيز ثقافة عمل في الجهات الحكومية تتمتع بالمرونة وتتبنى أحدث التوجهات العالمية في تصميم وصناعة المستقبل".

جاءت تصريحات بن راشد خلال تكريم 120 موظفاً حكومياً من خريجي برنامج استشراف المستقبل.

وأوضح ولي عهد دبي، أن حكومة دولة الإمارات نجحت في تحويل العمل الحكومي من روتين يومي إلى مجال لتطوير وابتكار الحلول القائمة على استشراف المستقبل على أسس علمية وضمن رؤية واضحة، ما ساهم بقطع مراحل مهمة في مسيرة صناعة المستقبل.

ويشار، إلى أن إمارة دبي احتلت المرتبة الأولى عربياً والـ 11 عالمياً في "الجاهزية للمستقبل" لعام 2019، وذلك ضمن أحد محاور تقرير "تنافسية المواهب العالمي" الذي أصدره معهد التنمية الإدارية بسويسرا بالتعاون مع "مكتب دبي للتنافسية" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

ترشيحات

وزير خارجية الإمارات: "نقف مع السودان في العسر واليسر"

الإمارات تمضي بقوة نحو حلم "البلد الأفضل لمستثمري العالم"

كيف ترى المؤسسات الدولية اقتصاد الإمارات؟