TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة الخارجية الإماراتي يبحث تنمية الشراكة الاقتصادية مع تشيلي

وزير التجارة الخارجية الإماراتي يبحث تنمية الشراكة الاقتصادية مع تشيلي
علم دولة الإمارات

دبي – مباشر: أكد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الإمارات للتجارة الخارجية، متانة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات و تشيلي.

 وأشار الوزير الإماراتي خلال لقاء افتراضي مع رودريغو يانيز، نائب وزير الخارجية التشيلي للعلاقات الاقتصادية الدولية، إلى أن أوجه التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين شهدت نمواً ملموساً خلال السنوات الماضية، مدفوعاً برغبة الجانبين في الارتقاء بشراكتهما في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية إلى مستويات جديدة، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح الزيودي، أن الإمارات حريصة على تنمية شبكة علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع جمهورية تشيلي، حيث تتميز باقتصاد منفتح وموارد متنوعة وبيئة استثمارية جاذبة.

ونوه إلى أن معدلات التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين سجلت في عام 2019 نمواً بنسبة 21 بالمائة مقارنة بعام 2018، مرتفعة من 271.2 إلى 329.2 مليون دولا أمريكي.

وحققت الصادرات الإماراتية إلى تشيلي خلال الفترة ذاتها نمواً بنسبة وصلت إلى 65 بالمائة مرتفعة من 17.9 إلى 29.5 مليون دولار.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، على أهمية زيادة التعاون خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما في ظل التحديات التي أفرزتها جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية.

وشدد الجانبان على أهمية التنسيق والتعاون لرفع مستويات التبادل التجاري واستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في أسواق الدولتين في مختلف القطاعات ذات الأولوية، وفي مقدمتها قطاع النقل الجوي والخدمات اللوجستية والأمن الغذائي والزراعة والتكنولوجيا.

ولفت الجانبان ، إلى أهمية العمل لزيادة الربط الجوي وتسيير رحلات طيران مباشرة بين مدن البلدين، بما يسهم في زيادة التواصل بين مجتمعي الأعمال وإقامة شراكات استثمارية ناجحة ويرفع معدلات التبادل التجاري والسياحي والثقافي بين الجانبين.

ورحب الزيودي بتشجيع الشركات التشيلية على الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في دولة الإمارات في العديد من القطاعات، مثل الطاقة المتجددة والابتكار والتكنولوجيا وتقنيات الزراعة المتقدمة والصناعات التحويلية والسياحة والعقارات.

كما شجع الوزير الإماراتي الشركات التشيلية للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للدولة كبوابة تجارية حيوية ومركز لوجستي رائد يعزز وصول الشركات التشيلية إلى الأسواق الآسيوية والإفريقية.

واتفق الجانبان على أهمية تكثيف الحوار خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الربط بين السوقين الإماراتي والتشيلي وتسهيل التواصل بين مجتمعي الأعمال والشركات التجارية والاستثمارية في البلدين، لفتح قنوات جديدة للشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات:

الاتحاد للطيران تضم تكلفة فحص كورونا لسعر تذاكر السفر من أبوظبي