TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد زوار قطر يهبط 59% مع مخاوف بدء الموجة الثانية لـ"كورونا"

عدد زوار قطر يهبط 59% مع مخاوف بدء الموجة الثانية لـ"كورونا"
مواطن خليجي يرتدي كمام

مباشر – إيمان غالي: واصل عدد الزوار والوافدين القادمين لدولة قطر التراجع مع عدم التوصل إلى لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا حتى الآن، فضلاً عن انطلاق التحذيرات بشأن بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وحسب إحصائية لـ"مباشر" هبط عدد الزوار والوافدين لقطر خلال الثمانية أشهر الأولى من 2020 بنسبة 58.88% على أساس سنوي، وذلك استناداً إلى النشرة الشهرية الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء اليوم الأربعاء.

وبلغ عدد الزوار والوافدين إلى قطر بالفترة من يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى ختام أغسطس/آب الماضي 553.66 ألف زائر، مقابل 1.34 مليون نسمة بذات الفترة من 2019

وحسب التقرير، يتضمن الزوار المسافرين القادمين وغير المقيمين في قطر لفترة قصيرة الأجل، ولأي غرض، ويشمل الوافدين على الحدود تحت 15 نوعاً مختلفاً من أنواع تأشيرات الزيارة، وجميع أنواع تأشيرات الأعمال، والترفيه باستثناء تأشيرة العمل.


ويرجع تقلص العدد إلى تفشي فيروس كورونا، وفرض العديد من قيود الإغلاق والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوى، كتعليق حركة الطيران، فضلاً عن حظر البلدان التي يوجد بها بؤر للفيروس.

وإلى جانب ذلك فقد خفضت العديد من شركات الطيران رحلاتها ووجهاتها لتقليل النفقات، فضلاً عن إغلاق وسائل الترفيه والسياحة، ومخاوف حدوث الموجة الثانية من الفيروس، وتعطيل بعض المشروعات بما قلل الحاجة للسفر لدى الزوار.

ولا تزال المخاوف مستمرة رغم مرور أكثر من 10 أشهر على بداية ظهور الفيروس في الصين، مع انطلاق التحذيرات عالميا بشأن انطلاق الموجة الثانية لانتشار الفيروس، وعدم إقرار منظمة الصحة العالمية للقاح أو مصل رسمي لـ"كورونا" حتى الآن.

وكشفت البيانات، أن عدد الزوار والوافدين إلى قطر من خلال الجو في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى ختام أغسطس/آب الماضي بلغ 422.94 ألف زائر، مقابل 1.24 مليون زائر في نفس الفترة من العام السابق، بتراجع 68.89%.

وسجل عدد الزوار عن طريق البحر في الثمانية الأشهر الأولى من 2020 نحو 130.73 ألف زائر، بارتفاع ٌ18.29% عن مستواه بذات الفترة من 2019 البالغ 110.52 ألف زائر.

ترشيحات..

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

"قطر للبترول" تطلب توريد مكثفات لتسييل الغاز من "بيكر هيوز" لرفع الإنتاج