TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تطلب توريد مكثفات لتسييل الغاز من "بيكر هيوز" لرفع الإنتاج

"قطر للبترول" تطلب توريد مكثفات لتسييل الغاز من "بيكر هيوز" لرفع الإنتاج
قطر للبترول

 

مباشر: أعلنت "بيكر هيوز"، الشركة المُدرجة في بورصة نيويورك، عن تلقيها طلباً من شريكها الاستراتيجي "قطر للبترول" لتوريد عددٍ من "مكثفات التبريد الرئيسية المتعددة " (MRCs) لصالح مشروع "شرق حقل الشمال"، والذي يتم تشغيليه من قبل "قطر للغاز".

ويشكل العقد الجديد جزءًا من أربع وحدات عالية الأداء لتنقية وتسييل الغاز الطبيعي ستحقق زيادةً في الاستطاعة الإنتاجية تبلغ 33 مليون طن سنوياً، لترفع بذلك إجمالي انتاج قطر من الغاز الطبيعي المُسال من 77 مليون طن إلى 110 مليون طن سنوياً، بحسب بيان لـ"بيرك هيوز" صادر اليوم الثلاثاء.

ويعتبر هذا العقد أحد أكبر عقود الغاز الطبيعي المُسال التي تبرمها "بيكر هيوز" خلال السنوات الخمس الماضية، من حيث نطاق التجهيزات المُزمع توريدها وحجم مساهمتها في زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي المسال.

وقال لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز": "يعكس العقد الجديد استمرارية الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين "بيكر هيوز" و"قطر للبترول"، والتي بدأت قبل 25 عاماً عندما قمنا بتسليم أولى وحدات الغاز الطبيعي المُسال إلى دولة قطر.

وتابع: "في جميع السيناريوهات المحتملة، من المرجح أن يمثل الغاز الطبيعي وقوداً انتقالياً ورئيسياً خلال العقدين المُقبلين في ظل التوجه المستمر نحو خفض الانبعاثات الكربونية في المستقبل".

ترشيحات

وزير إماراتي: 98 بالمائة من إجمالي المشاريع المسجلة في الدولة صغيرة ومتوسطة

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات خلال 6 أشهر