TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تعلن نتائج إجراء مسحة كورونا على موظفيها

"أسواق المال" الكويتية تعلن نتائج إجراء مسحة كورونا على موظفيها
مقر هيئة أسواق المال في الكويت

الكويت - مباشر: قالت هيئة أسواق المال الكويتية إنه منذ بداية تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية في مارس/آذار 2020، حرصت الهيئة على اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات لضمان تسيير أعمالها الضرورية، حيث عملت بكامل طاقتها البشرية منذ اليوم الأول للعطلة الرسمية سواء بتكليف بعض الإدارات للقيام بواجباتها من مقر الهيئة أو تكليف أخرى لإنجاز أعمالها "عن بعد".

وبحسب بيان للهيئة على موقعها الرسمي يوم الاثنين، فقد أصدرت الهيئة عدة لوائح تنظيمية وقرارات إدارية خلال فترة تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية لتنفيذ واجباتها المنصوص عليها في القانون رقم (7) لسنة 2010 واللائحة التنفيذية للهيئة وتعديلاتهما.
 
وتم توجيه لجنة إدارة استمرارية الأعمال المشكلة بقرار من مجلس المفوضين في ديسمبر/كانون أول 2018، ببحث المستجدات التي تطرأ على الساحة في ظل قرارات مجلس الوزراء الموقر وإرشادات وزارة الصحة بشأن الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات خلال فترة تعطيل الأعمال ورفعت توصياتها الى المدير التنفيذي بالإجراءات الواجب اتخاذها لضمان سير أعمال الهيئة والحفاظ على سلامة موظفيها خلال عودة الأعمال تدريجياً، كما كانت الهيئة سباقة في تنظيم العودة التدريجية والإعلان عنها، وشمل ذلك توزيع الموظفين على (3) فئات، بحيث تعمل الفئة الأولى من مقر الهيئة بينما تعمل الفئتين الثانية والثالثة عن بعد ويتم التدوير فيما بينهم.

كما أعلنت الهيئة عن إجراءاتها الاحترازية لمباشرة الأعمال من مقرها، وبذلك تكون الجهة الأولى في الدولة التي تعلن عن تنظيم العمل "عن بعد" حسب لائحة تم اعتمادها من رئيس مجلس المفوضين - المدير التنفيذي.
 
وتأتي سلامة موظفي الهيئة في أولوية اهتمام مجلس المفوضين الذي حرص دائماً عبر توجيهاته بتوفير أقصى درجات الأمان للموظفين، وتجدر الإشارة الى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية تم وفقاً لمرحلة خطة الدولة للعودة التدريجية وإرشادات الجهات الصحية.
 
بالإضافة إلى ذلك، حرصت الهيئة على نشر التعاميم الإدارية بشأن الاستعداد للعودة التدريجية للعمل موضحة فيها الإجراءات الوقائية وقواعد العمل وفقاً للمرحلة المعلن عنها من الجهات الرسمية، مثل التباعد بين الموظفين، وتوفير أجهزة قياس الحرارة وتوفير الكمامات والقفازات والمعقمات في أرجاء مقر الهيئة، كما تم توسيع عمليات التنظيف والتعقيم اليومية والاسبوعية.
 
هذا، وقد تم وضع ضوابط للحضور الى مقر العمل تساهم في الحفاظ على الصحة العامة للموظفين من خلال تطبيق ساعات العمل المرنة وتوزيع الموظفين على (3) فئات تعمل من مقر الهيئة و "عن بعد"، بموجب لائحة العمل عن بعد التي اعتمدتها الهيئة لهذا الشأن، وقد منحت الهيئة مدراء الوحدات التنظيمية صلاحية توزيع موظفيها على الفئات الثلاث وتدويرهم وفقاً لمتطلبات العمل والارشادات الصحية.
 
واسترشدت الهيئة بالقرارات الصادرة من الدولة فيما يخص نسبة الحضور لمقر العمل لكل مرحلة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، والتزمت بتطبيق اشتراطات ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم اليدين وتحقيق التباعد بين الموظفين في مكان العمل، كما قامت بإعادة توزيع بعض المكاتب ونقل بعض الموظفين الى مكاتب شاغرة تحقيقاً للسلامة العامة وتوفير بيئة عمل صحية لجميع موظفيها.
 
وتشرف إدارة الخدمات العامة على فريق متخصص لتعقيم المكاتب يومياً، في جميع الأدوار بمقر الهيئة، بأساليب صحية، باستخدام مواد ومعدات خاصة لتعقيم الأسطح والجدران اسبوعياً ومتى دعت الحاجة الى ذلك.
 
وحرصت الهيئة على نشر ثقافة الوقاية الصحية بين موظفيها حيث قامت بنشر مواد توعوية مثل الدليل التوعوي الصادر من وزارة الصحة وإعلانات إرشادية عن طريق عدة وسائل مرئية ومقروءة، بالإضافة إلى (17) تعميم أصدرته الهيئة تضمنت التعليمات والضوابط الوقائية وحث الموظفين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الواجب إتباعها للتعامل مع الحالات المصابة.
 
ومع بداية العودة التدريجية للأعمال، قامت الهيئة بمخاطبة وزارة الصحة لفحص جميع العاملين بالهيئة وذلك كنوع من الاجراء الاستباقي والاحترازي الذي تقوم به الهيئة لحماية موظفيها والتأكد من سلامتهم، وقد قامت الوزارة بتلبية طلب الهيئة وقام فريق متخصص من الوزارة بإجراء (364)  مسحة بمقر الهيئة لكافة موظفيها.

وأظهرت جميع النتائج أنها سلبية فيما عدا زميل واحد من الموظفين واثنين من موظفي الخدمات (تعاقد خارجي مع الغير) –  وقد قامت الهيئة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في هذا الشأن – وهي تشكل نسبة أقل من 1% من مجموع الموظفين والعاملين بالهيئة، وجاءت هذه الخطوة حرصاً من مجلس المفوضين على صحة وسلامة جميع الموظفين والعاملين بالهيئة.

ترشيحات:

"مدينة الأعمال" تشتري عقاراً استثمارياً بقيمة 1.12 مليون دينار

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. و"رئيسي 50" يرتفع وحيداً

"بوبيان" يتطلع للتوسع بعد الاستحواذ على بنك "لندن والشرق الأوسط"

طيران الجزيرة توقع اتفاقية "صانع سوق" مع ثروة للاستثمار

71 مليون دينار الصفقات العقارية بالكويت خلال 5 أيام

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار و5 عملات عربية