TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان" يتطلع للتوسع بعد الاستحواذ على بنك "لندن والشرق الأوسط"

"بوبيان" يتطلع للتوسع بعد الاستحواذ على بنك "لندن والشرق الأوسط"
فرع تابع لبنك بوبيان في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.00% 592.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت رئيسة التخطيط الاستراتيجي في بنك بوبيان، نوره سليمان الفصام، إن إدارة التخطيط الاستراتيجي تُعد شريكاً رئيسياً مع قياديي البنك في قياس مؤشرات الأداء وتنفيذ البرامج الاستراتيجية.

وأضافت الفصام في مقابلة مع "الراي"، أن بنك بوبيان أثبت خلال السنوات العشرة الأخيرة جدارته، وزاد جميع حصصه السوقية، كما تفوق تقنياً على مستوى البنوك الكويتية، ما كوّن قناعة لدى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بأهمية وجود جهاز للتخطيط الاستراتيجي لمواجهة المتغيرات السريعة في الاقتصاد والقطاع المصرفي.

وأشارت إلى أنها شكّلت فريقاً يضم نخبة من الشباب والشابات الكويتيين في عام 2019 ليكون بمثابة النواة للتخطيط الاستراتيجي، مبينة أن "بوبيان" يعتبر من أعلى جهات القطاع الخاص في نسبة العمالة الوطنية، في حين بلغت نسبة الإناث 26% من إجمالي القوى العاملة على مستوى جميع إداراته.

وقالت الفصام: "نعمل في البنك حالياً على تنفيذ خطتنا الاستراتيجية (2023) لتعزيز حصتنا السوقية، ونشير هنا إلى أن أهم أهداف هذه الخطة، تشمل الحفاظ على النمو من خلال الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات التي تمتاز بالجودة وعنصر الابتكار، والتركيز على خدمة المجتمع والعملاء وفهم متطلباتهم، وتنفيذ خطة التوسع الجغرافي خصوصاً بعد الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط بالمملكة المتحدة بداية العام الحالي، فضلاً عن الكشف عن فرص نمو جديدة في إدارة الثروات والأعمال البنكية الرقمية".

وأكدت الفصام أن استراتيجية البنوك تغيرت بسبب جائحة "كورونا"، موضحة بأن أهم تغيير سيكون الاستمرار في الاستثمار بالخدمات الرقمية، التي أثبتت قدرتها على التعامل مع الأزمة الأخيرة، لاسيما في ظل الإغلاق الكامل في معظم دول العالم، والاعتماد على التواصل عن بعد بأشكاله كافة.

تعتبر الفصام، أول شخصية تحصل على موافقة من بنك الكويت المركزي، لمنصب رئيس التخطيط الاستراتيجي على مستوى البنوك الكويتية، وتمتلك خبرة عملية تزيد على 20 عاماً قضتها في الهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت الوطني في مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية ثم شركة الاستثمارات الوطنية.

وشغلت الفصام منصب مستشار رئيس مجلس الإدارة لشركة الاستثمارات الوطنية، وتولت مسؤولية الإشراف على وضع الاستراتيجيات وتطوير التخطيط الاستراتيجي.

كانت أرباح بنك بوبيان تراجعت 41% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 17.14 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 28.87 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

71 مليون دينار الصفقات العقارية بالكويت خلال 5 أيام

طيران الجزيرة توقع اتفاقية "صانع سوق" مع ثروة للاستثمار

مجلس الأمة الكويتي: جلسة فض الانعقاد الحالي الخميس المقبل