تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي" تستحوذ على شركة خدمات لوجستية

"موانئ أبوظبي" تستحوذ على شركة خدمات لوجستية
أحد الموانئ التابعة لمؤسسة موانئ أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أعلنت مؤسسة موانئ أبوظبي اليوم الأحد عن استحواذها على شركة ميكو للخدمات اللوجستية وذلك للاستفادة من خبرتها وقدراتها في تقديم الحلول اللوجستية المتكاملة، دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

ووفقاً لتغريدات على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على (تويتر)، فإن صفقة الاستحواذ ترسخ موقع موانئ أبوظبي كمركز رائد للتجارة وحلول سلاسل التوريد العالمية.

وتُعزز هذه الصفقة أيضاً قدرة موانئ أبوظبي على ربط الأسواق العالمية بمنطقة الخليج ودولة الإمارات.

الصورة

وسوف تتمكن موانئ أبوظبي من جميع متطلبات واحتياجات المتعاملين على امتداد سلسلة التوريد وذلك من خلال الحلول اللوجستية الإقليمية والدولية التي تقدمها شركة ميكو مدعومة بأسطول نقل كبير ومتنوع وشبكة واسعة من مستودعات التخزين وقدرات في مناولة البضائع وخدمات المناطق الصناعية والحرة.

وقالت حكومة أبوظبي في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري إن مؤسسة موانئ أبوظبي، قامت بتأسيس شركة "سفين فيدرز" لخدمات إعادة الشحن البحري، لدعم أعمال عملائها من مشغلي خطوط الشحن لتطوير حركة التجارة في الإمارات والمنطقة وخارجها من خلال زيادة ربط الموانئ وتوفير خدمات شحن أكثر كفاءة.

وأعلنت موانئ أبوظبي خلال شهر أبريل/نيسان من عام 2020 عن عدد من التسهيلات المخصصة للمتعاملين الحاليين، مثل تأجيل تاريخ استحقاق الإيجار لمدة ثلاثة أشهر خلال الربع الثاني من العام، وتجميد العمل بنظام غرامات التأخير في السداد، ورسوم خدمة "توثيق".

من الجدير بالذكر أنه تم تأسيس موانئ أبوظبي لامتلاك وإدارة وتشغيل 11 ميناءً ومحطة في كل من دولة الإمارات وغينيا، وتساهم الشركة في 3.6 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي للإمارة، وتُساهم بنسبة 2.2 بالمائة في إجمالي الناتج الوطني غير النفطي للدولة، كما أن المؤسسة تعمل على تعزيز أعمال التجارة البحرية.

ترشيحات:

أبوظبي تحظر سير ‏الشاحنات والمركبات الثقيلة و الحافلات أثناء ‏أوقات الضباب