تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تحول 25% من حافلات النقل العام إلى "كهربائية" بحلول 2022

قطر تحول 25% من حافلات النقل العام إلى "كهربائية" بحلول 2022
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

الدوحة – مباشر: أعلنت دولة قطر تحول أسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية بنسبة 25% بحلول عام 2022، وفق بيان لوزارة المواصلات والاتصالات.

وسيتم التحول التدريجي لخدمات الحافلات العامة والحافلات المدرسية الحكومية والحافلات المغذية لمترو الدوحة إلى الحافلات الكهربائية، بما يحقق النسبة المطلوبة لخفض معدل الانبعاثات الكربونية الضارة التي تسببها الحافلات التقليدية بحلول عام 2030.

ويأتي ذلك تطبيقاً لاستراتيجية المركبات الكهربائية التي أعدتها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية، وبما يتماشى مع تحقيق ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وسيتم استخدام الحافلات الكهربائية في الخدمات الرئيسية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتكون أول بطولة تستخدم حافلات نقل جماعي كهربائية، ما يبين بوضوح التزام دولة قطر بحلول الطاقة النظيفة للنقل في العالم، ودعم توجه استضافة بطولة كأس عالم استثنائية صديقة للبيئة و"محايدة للكربون".

وتعمل وزارة المواصلات والاتصالات حالياً مع شركة مواصلات كروه) على خطة شاملة لتحويل جميع سيارات الأجرة إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية خلال السنوات القادمة.

وتخطط الشركة لشراء قرابة 140 سيارة أجرة كهربائية هذا العام ليتم تشغيلها لخدمة مطار حمد الدولي كمرحلة أولى، كما سيتم أيضاً إنشاء عدد 100 موقف للسيارات الكهربائية كمرحلة أولى، وجاري العمل على تضمين المواقف في المناقصات المطروحة.

ترشيحات..

"النيابة السويسرية" تطالب بسجن رئيس مجموعة "بي إن سبورتس" القطرية

26 سبتمبر.. بدء فرض رسوم على توصيل الأدوية في قطر

إنفوجرافيك.. مراحل عودة العمرة والزيارة من الداخل والخارج

442 مليار دولار أصول البنوك القطرية بنهاية أغسطس