تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 سبتمبر.. بدء فرض رسوم على توصيل الأدوية في قطر

26 سبتمبر.. بدء فرض رسوم على توصيل الأدوية في قطر
مقر وزارة الصحة العامة القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية بدء فرض رسوم قدرها 30 ريالاً على طلبات توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية اعتباراً من يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

وحسب بيان للوزارة، يأتي ذلك في إطار قيام "الصحة"، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وبريد قطر بتمديد شراكتهم التي يتم بموجبها توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق والتقارير الطبية الرسمية مباشرة إلى المرضى في منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا.

وتشمل الخدمة تسليم الأدوية والمستلزمات الاستهلاكية الطبية، والتقارير الطبية، وشهادات الميلاد، ووثائق التراخيص الطبية، ومواد التغذية ومستلزمات رعاية مرضى السكري.

وستضاف هذه الرسوم - 30 ريالاً - إلى قيمة الأدوية والمستلزمات التي يتم تسليمها للمريض في الحالات التي ينطبق فيها دفع رسوم هذه المواد، وتعد تلك الخدمة اختيارية كما يتاح كذلك للمستفيدين استلام الأدوية، والمستلزمات الطبية والوثائق الرسمية من مقار الجهات الصحية دون دفع رسوم التوصيل.

وبموجب هذه الشراكة، ستبقى الرسوم المقدرة بـ 30 ريالاً قطرياً سارية لمدة شهرين، وستتم إعادة تقييم هذه الرسوم من قبل الطرفين بعد ذلك.

جدير بالذكر أنه تم منذ شهر أبريل/نيسان الماضي توصيل أكثر من 750 ألف دواء إلى أكثر من 230 ألفاً من مرضى مؤسسة حمد الطبية عن طريق بريد قطر بالإضافة إلى آلاف المستلزمات الضرورية الأخرى بما في ذلك الضمادات ومستلزمات رعاية مرضى السكري.

كما قام بريد قطر بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لأكثر من 750 ألف مريض بالنيابة عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، علماً بأن هذه الخدمة متاحة لجميع المرضى الحاملين لبطاقة صحية سارية المفعول.

ترشيحات..

إنفوجرافيك.. مراحل عودة العمرة والزيارة من الداخل والخارج

442 مليار دولار أصول البنوك القطرية بنهاية أغسطس

مجموعة العشرين تبحث ملف إصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال مبادرة الرياض