TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية المصري والمنسق الخاص للأمم المتحدة يؤكدان استمرار دعم لبنان

وزير الخارجية المصري والمنسق الخاص للأمم المتحدة يؤكدان استمرار دعم لبنان
شكري والمنسق الأممي الخاص في لبنان يؤكدان ضرورة الاستمرار في دعم بيروت خلال المرحلة الحالية

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار لبنان، وأهمية مواصلة تقديم المساندة والدعم اللازمين للمساهمة في تجاوز لبنان لأزمته الراهنة.

وأعرب سامح شكري، في بيان صادر اليوم الأحد، عن الثقة في قدرة الشعب اللبناني الشقيق على تخطي تلك المرحلة ومواجهة التحديات التي فرضها انفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك خلال لقاء سامح شكرى، اليوم الأحد، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان "يان كوبيتش"، حيث تناولا آخر المستجدات على الساحة اللبنانية وسبل الاستمرار في دعم لبنان الشقيق خلال المرحلة الحالية.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري نوه خلال اللقاء إلى زيارته الأخيرة إلى بيروت، لبحث سبل الإسهام في دعم المستقبل الذي يستحقه اللبنانيون عبر الخروج من الأزمة الحالية.

وأكد وزير الخارجية أهمية إعلاء المصلحة الوطنية اللبنانية من أجل تلبية تطلعات الشعب اللبناني، والنأي به عن مخاطر الصراعات الإقليمية والتصعيد الذي تشهده المنطقة، وذلك عبر الإسراع في تشكيل حكومة على الأسس الدستورية، وبما يُساعد على إعادة الاستقرار إلى لبنان، ويعزز من قدرة المجتمع الدولي على دعم مؤسسات الدولة اللبنانية.

وأشار حافظ إلى أن المنسق الأممي تناول رؤيته لآخر التطورات على الساحة السياسية اللبنانية وما تفرضه التحديات الراهنة من أهمية تكثيف العمل للوفاء باحتياجات وتطلعات الشعب اللبناني، مُثَمّناً دور مصر على الساحة اللبنانية ومساعيها للحفاظ على الاستقرار في لبنان والمنطقة.

ترشيحات:

السيسي يصدر قراراً جمهورياً بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية

الصحة المصرية: المتطوعون للتجارب السريرية للقاح كورونا لن يتحملوا أي تكاليف

مصر تسجل 19 حالة وفاة و141 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الخميس

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي

مصر تسجل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة

حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي