TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة
نجاح أول عملية عبور من نوعها لـ12 ماسورة عملاقة عبر قناة السويس

القاهرة - مباشر: أعلن أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، نجاح أول عملية عبور من نوعها في تاريخ القناة لمنزلق مواسير مكون من 12 ماسورة عملاقة من طراز "HDPE" خلال رحلتها عبر القناة قادمة من النرويج، ومتجهة إلى بنجلاديش.

وقال أسامة ربيع، في بيان صادر اليوم الأحد، إن عملية عبور المواسير التابعة لشركة pipe life Norge تعد من تجارب العبور غير التقليدية، حيث استلزم عبورها اتخاذ ترتيبات وتدابير ملاحية معقدة، نظراً للأبعاد الكبيرة لمنزلق المواسير.

وأوضح أنه يبلغ طول 6 مواسير منها 620 متراً بقطر 2.3 متر، فيما يصل طول الـ6 مواسير الأخرى 500 متر بنفس القطر.

وأضاف أنه بدأت ترتيبات وإجراءات رحلة عبور القناة بطلب التوكيل الملاحي LETH EGYPT عبور منزلق المواسير لقناة السويس بدلاً من اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح.

وبحسب البيان، وجه أسامة ربيع، بدراسة الطلب المقدم من قبل خبراء الملاحة بمركز مراقبة الملاحة بالهيئة والذين أفادوا بدورهم بإمكانية عبور المواسير للقناة من خلال اتخاذ تدابير وإجراءات خاصة والاستفادة من المزايا الملاحية لقناة السويس الجديدة، نظراً لطبيعتها المنتظمة و قلة إنحناءاتها مما يجعل من عملية العبور أكثر أماناً ويسراً.

ومن جانبه، أعرب Sigmund Aandstad العضو المنتدب لمجموعة  PIPE LIFE NORGE عن خالص اعتزازه وتقديره للتسهيلات التي قدمتها هيئة قناة السويس لضمان عبور المواسير بأمان وسلامة عبر القناة.

وأشار إلى المزايا العديدة التي طرحتها قناة السويس بدلاً من الدوران حول طريق رأس الرجاء الصالح، حيث وفرت القناة 30 يوماً من زمن الرحلة، علاوة على كونها أكثر أماناً للمواسير، وأقل عرضة لتقلبات الطقس السيئ.

وأكد أن ذلك يجعلها الخيار الملاحي الأمثل فيما بعد لحركة نقل الشحنات إلى العملاء بمنطقة الشرق الأوسط والهند وبنجلاديش وغيرها من دول جنوب شرق آسيا والصين.

يذكر أن مواسير HDPE تستخدم بشكل أساسي في تطبيقات المواسير القريبة من الموانئ ومشروعات البنية الأساسية الكبرى مثل مآخذ مياه البحر لمحطات تحلية مياه البحر، ومحطات الكهرباء، علاوة على مآخذ مياه التبريد لمحطات الطاقة، ومآخذ محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

ترشيحات:

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على الحديد والصلب المصرية

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية

الصحة المصرية: المتطوعون للتجارب السريرية للقاح كورونا لن يتحملوا أي تكاليف

مصر تسجل 19 حالة وفاة و141 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الخميس

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي في 8 بنوك محلية

الحديد والصلب المصرية توضح حقيقة تقسيم الشركة

مصر تسجل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة