TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع بالقرب من 42 دولاراً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع بالقرب من 42 دولاراً
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات صادرة من مؤسسة البترول الكويتية قفزة في سعر برميل النفط الكويتي خلال تعاملات أمس الأربعاء، وذلك بعد اقتربت مكاسب البرميل من دولارين، ليصل عند التسوية إلى 41.89 دولار، مقارنة مع 39.90 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء.

جاء صعود النفط الكويتي بالتزامن مع ارتفاع الأسعار العالمية للذهب الأسود خلال جلسة أمس، حيث قفزت الأسعار بأكثر من 4% عقب تراجع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية حيث يأتي ذلك وسط تسبب إعصار (سال) بإغلاق قطاع من الإنتاج البحري في الولايات المتحدة.

ووصل إعصار (سالي) إلى اليابسة على ساحل الخليج الأمريكي كإعصار من الفئة الثانية ما عزز من ارتفاع أسعار النفط، حيث أدى الإعصار لإغلاق أكثر من ربع الإنتاج البحري الأمريكي، وتم إيقاف ما يقرب من 500 ألف برميل يومياً من إنتاج النفط الخام البحري في خليج المكسيك وفقاً للسطات الأمريكية.

وسجل خام برنت ارتفاعاً بنحو 1.69 دولار للبرميل ليصل عند التسوية إلى 42.22 دولار، في حين أغلق الخام الأمريكي على ارتفاع قدره 1.88 دولار للبرميل ليصل عند التسوية إلى 40.16 دولار.

وانخفضت أسعار النفط خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فضلاً عن المخاوف بشأن الطلب، كما خفضت منظمة البلدان المُصدر للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، استهلت أسعار النفط العالمية تعاملات يوم الخميس بانخفاض متباين وذلك في إطار عمليات جني أرباح بعد ارتفاعات كبيرة بالأمس.

وتراجع خام برنت في مستهل تعاملات اليوم بنحو 1% ليصل إلى مستويات 41.8 دولار للبرميل، فيما هبط خام نايمكس بنسبة 1.1% إلى مستويات 39.7 دولار للبرميل.

وتترقب الأسواق اجتماع مجموعة (أوبك+) في وقت لاحق اليوم؛ لبحث الأوضاع في سوق الخام لكن التوقعات لا تشير إلى أن المجموعة ستوصي بتطبيق مزيد من خفض الإنتاج.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

شفاء 724 حالة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وتراجع طفيف لـ"رئيسي 50"

"المناقصات" توافق على إنشاء "الموانئ الكويتية" عدة مدن تخزينية ولوجستية

"إيفا" الكويتية تتفق على تسوية قرض بقيمة 82 مليون دولار

"الصحة الكويتية" ترصد 18 مليون دولار لجلب لقاحات "كورونا"

"الكويت المركزي": البنوك تمول 199 طلباً من "الحزمة الاقتصادية"

الدينار الكويتي يتراجع أمام 8 عملات عربية وأجنبية