TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناقصات" توافق على إنشاء "الموانئ الكويتية" عدة مدن تخزينية ولوجستية

"المناقصات" توافق على إنشاء "الموانئ الكويتية" عدة مدن تخزينية ولوجستية
أحد الموانئ الكويتية

الكويت - مباشر: وافقت لجنة المناقصات المركزية على طرح مناقصة جديدة لمؤسسة الموانئ الكويتية بشأن تقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بدراسة تصميم المناطق التخزينية وإنشاء المدن اللوجستية.

وبحسب القبس، تسعى "الموانئ الكويتية" لبناء وتطوير الموانئ وفق الخطة الاستراتيجية للاستفادة من مناطق عدة في الدوحة والشويخ وميناء عبدالله، حيث تشمل عملية التطوير بناء مناطق تخزينية ومدن لوجستية ذكية متعددة الاستخدامات.

وستطلب "الموانئ" من المكتب الاستشاري إجراء الدراسات اللازمة من الجوانب الهندسية والقانونية والمالية والإدارية، إذ إن مشروع إنشاء المناطق التخزينية والمدن اللوجستية يعد من المشاريع التنموية التي تسعى المؤسسة لتنفيذها، بعد إتمام الدراسات الاستشارية.

وتمتلك المؤسسة عدة مواقع تخزين تقع خارج ميناءي الشويخ والدوحة وميناء عبدالله، علماً بأن المساحات الإجمالية لمواقع التخزين تبلغ 1.877 مليون متر مربع موزعة على عدة مناطق.

وتعتبر المناطق التخزينية مهمة في تطوير الأنشطة التجارية وتعظيم الإيرادات من خلال استغلال هذه المواقع وخلق بيئة مناسبة لخدمات التخزين لتوفير فرص استثمارية وتجارية تساعد على تنشيط الحركة الاقتصادية في الكويت.

وتُعد مرتبة الكويت منخفضة وفقاً لمؤشرات الخدمات اللوجستية مقارنة بـدول مجلس التعاون، وتحسين هذه المؤشرات سيساهم في دعم خطة التنمية من خلال تشجيع شركات الشحن والنقل على استخدام هذه المواقع.

وستتلافى "الموانئ" من خلال استثمار المناطق التخزينية سلبيات طرق التأجير الحالية، بحيث تتم زيادة معدلات إيجار المواقع بتطوير البنية التحتية بشكل متكامل يخدم المستأجرين.

ترشيحات:

"إيفا" الكويتية تتفق على تسوية قرض بقيمة 82 مليون دولار

"الصحة الكويتية" ترصد 18 مليون دولار لجلب لقاحات "كورونا"

"الكويت المركزي": البنوك تمول 199 طلباً من "الحزمة الاقتصادية"