تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: عدة دول ستعقد اتفاقيات سلام مماثلة مع إسرائيل.. والفلسطينيون بالمسار

ترامب: عدة دول ستعقد اتفاقيات سلام مماثلة مع إسرائيل.. والفلسطينيون بالمسار
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن هناك عدة دول سوف تنضم إلى اتفاقيات سلام مماثلة للتي ستبرم بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وقال دونالد ترامب، خلال لقاء مع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في البيت الأبيض: "إن الفلسطينيين في وقت قريب سينضمون إلى مسار السلام"، وفقاً لبث تليفزيوني.

وصرح قبيل المراسم الرسمية لتوقيع السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل: "نحن أمام فرصة لتحقيق سلام حقيقي في الشرق الأوسط".

وقال الشيخ عبدالله بن زايد تعليقاً على الاتفاقية: "نريد أن نجلب الأمل لمنطقتنا".

وغرد ترامب على حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل قائلاً : "يوم تاريخي للسلام في الشرق الأوسط - أرحب بقادة إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في البيت الأبيض لتوقيع اتفاقيات تاريخية لم يظن أحد أنها ممكنة".

ووصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، بحضور بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة مؤخراً، أنه تم التوصل لاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل برعاية أمريكية.     

ترشيحات 

بـ3 شروط.. الأردن تسمح للعمالة الأجنبية بمغادرة المملكة لقضاء الإجازات

الحكومة المصرية تتوقع سداد كامل مستحقات الشركات المصدرة المتأخرة بغضون 3 سنوات