TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية تعلق على فيديو لطبيب يعلن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

الصحة السعودية تعلق على فيديو لطبيب يعلن اكتشاف علاج لفيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي- أرشيفية

الرياض – مباشر: علق المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، اليوم الثلاثاء، على فيديو متداول من جانب أحد الأطباء يعلن وجود علاج لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال المتحدث، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "إشارة إلى الفيديو المتداول حول ادعاء أحد الأطباء وجود علاج لمرض (كوفيد19)، نود التوضيح بأن المملكة لديها هيئات مختصة وضوابط للأبحاث، وفي حال وجود نتائج علمية سليمة فإن البحث يمر باعتمادات مهنية ونشر علمي بعد التحكيم".

وأضاف المتحدث الرسمي، "وأي ادعاء مخالف نحذر منه ويتعرض من يقوم به للمساءلة وفق الأنظمة".

وقال أحد الأطباء، إنه يشغل المدير الطبي في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل في الرياض بحسب فيديو متداول على موقع التواصل "تويتر"، "وإنه توصل لدواء لفيروس كورونا وتقدم لإدارة البحوث في وزارة الصحة قبل أشهر باكتشاف دواء عشبي مستخلص من عدة أعشاب طبية بكميات معينة ودقيقة".

وأضاف الطبيب، "وحصلت على الترخيص لتطبيق البحث إكلينينا، وتم تطبيقه هذا البحث في مستشفيات المجمع الصحي الأول بالرياض، بمستشفى الملك سلمان ومستشفى الإمام العام ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، وتم تجربته على 100 مريض من ذوي الحالات الخطرة من فيروس كورونا وكانت نتائجه جيدة "على حد قوله".

وأردف: "أن معدلات التنويم بالمستشفى تقلصت بـ9 أيام لمن أخذ الدواء من 15 يوما إلى 6 أيام واختفت الأعراض ولم يكن هناك أعراض جانبية أو سلبية على الأعضاء الحيوية".

ترشيحات:

وزير الإسكان: أكثر من 29 ألف أسرة سعودية مستفيدة من خيارات "سكني" خلال أغسطس

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 6.2% في أغسطس بتأثير ضريبة القيمة المضافة