تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تخاطب بنوكاً لطرح وحدتها "حلول" في اكتتاب عام

الاتصالات السعودية تخاطب بنوكاً لطرح وحدتها "حلول" في اكتتاب عام
مقر تابع لشركة الاتصالات السعودية- حلول
اس تي سي
7010
-2.83% 99.70 -2.90

الرياض – مباشر: ذكرت مصادر، اليوم الثلاثاء، أن شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" تخاطب بنوكا؛ لطرح شركة مملوكة لها في اكتتاب عام.

وأضافت المصادر، نقلا عن وكالة رويترز، أن شركة الاتصالات السعودية تطلب من البنوك المحلية والعالمية التقدم بعروض للمشاركة في طرح أولي محتمل لوحدتها "الاتصالات للحلول STC Solutions  .

وأوضحت المصادر، أن الشركة حققت إيرادات تجاوزت 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار) في العام 2019، فيما كانت الأرباح في نطاق 500 مليون ريال (133.33 مليون دولار) وهو ما سيكون طرحا كبيرا نسبيا.

وذكر أحد المصادر، أن تقييم الشركة قد يصل لنحو 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار) إذا جمعت ما يصل إلى 18-20 مثل مضاعف ربحيتها.

ولفت المصدر، إلى أن حجم الطرح العام الأولي قد يبلغ نحو 1.88 مليار ريال (500 مليون دولار) إذا باعت الشركة 20%.

 

يذكر أن الاتصالات السعودية حلول هي شركة متخصصة في خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، وإحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية في مواكبة هذه الثورة التقنية وأخذ زمام المبادرة لتوفير خدمات تقنية المعلومات وربطها بالبنية التحتية الخاصة بالاتصالات وتوفير الدعم التقني الأمثل للقطاعات الحكومية والخاصة في المملكة.

وتمكنت "حلول" من أن تصبح إحدى أهم الأسماء السعودية في مجال الحلول التقنية، وأحد أكبر مزوديها في المملكة؛ إذ قارب عدد عملائها 24 ألف عميل، واستمرت بالانتشار لتصل إلى 35 مدينة في المملكة.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية وفودافون تنهيان مذكرة بدون اتفاق بشأن الاستحواذ على وحدة مصر

"نيوم" تبدأ تجهيز البنية التحتية للمدن الإدراكية بالتعاون مع الاتصالات السعودية

الاتصالات السعودية: وصول الألياف الضوئية إلى أكثر من 3 ملايين منزل