تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية وفودافون تنهيان مذكرة بدون اتفاق بشأن الاستحواذ على وحدة مصر

الاتصالات السعودية وفودافون تنهيان مذكرة بدون اتفاق بشأن الاستحواذ على وحدة مصر
استعدادات شركة الاتصالات السعودية لشبكة الجيل الخامس "5G"
اس تي سي
7010
2.71% 106.00 2.80
فودافون
VODE
-2.67% 153.09 -4.09

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، اليوم الأحد، عن آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم مع فودافون؛ للاستحواذ على حصة المجموعة في شركة فودافون مصر.

وكشفت الاتصالات السعودية، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، عن انتهاء مدة مذكرة التفاهم دون التوصل لاتفاق لإنجاز الصفقة.

ونوهت الاتصالات السعودية، بأن إنهاء الصفقة جاء لعدم التوافق مع الأطراف المعنية، مشيرة إلى أنه تم التفاهم مع مجموعة فودافون على إبقاء الحوار مفتوحاً.

واتفقت الاتصالات السعودية، في 12 يوليو/ تموز 2020، على تمديد مذكرة التفاهم غير الملزمة مع مجموعة فودافون (فودافون)؛ وذلك للاستحواذ المحتمل على حصة مجموعة فودافون في شركة فودافون مصر والبالغة 55%؛ نظراً للتحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد، والحاجة إلى المزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة.

ووقع الطرفان، في 29 يناير/ كانون الثاني، على مذكرة لاستحواذ الاتصالات السعودية على حصة مجموعة فودافون والبالغة 55% في شركة فودافون مصر، بإجمالي 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال)، وهذا المبلغ يعادل تقييم كامل لشركة فودافون مصر (100%) بقيمة 4.35 مليار دولار (16.31 مليار ريال) على أن يتم تحديد المقابل المالي النهائي عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية.

 

وذكرت وكالة بلومبيرج، في 8 سبتمبر/ أيلول، أن شركة الاتصالات السعودية تبحث تقليص عرض الشراء غير الملزم بقيمة 2.39 مليار دولار لحصة في فودافون مصر.

ترشيحات:

أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة المقررة حتى 10 أكتوبر

السعودية.. قرار وزاري لتنظيم زي العاملين في المنشآت

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال دعماً للمواطنين دفعة سبتمبر