تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث موقف مشروعات النقل الممولة من البنوك والمؤسسات الدولية

مصر تبحث موقف مشروعات النقل الممولة من البنوك والمؤسسات الدولية
جانب من الاجتماع

 

القاهرة – مباشر: بحث وزير النقل المصري كامل الوزير، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، موقف عدد من مشروعات النقل المختلفة الممولة من البنوك والمؤسسات الدولية.

وناقش الاجتماع التعاون القائم بين وزارة النقل والبنك الدولي في عدد من مشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية، حيث يساهم البنك في تمويل تطوير كهربة نظم الإشارات بخطوط "بني سويف/أسيوط، وأسيوط/ نجع حمادي، والقاهرة/ الإسكندرية"، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وأشار الوزير إلى أنه هذه المشروعات تشهد تقدمًا في معدلات التنفيذ بها خاصة مع الأهمية الكبيرة لها في رفع معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.

كما ناقش الجانبان الانطلاقة الكبيرة لوزارة النقل في التعاون مع شركات القطاع الخاص في مختلف المشروعات ضمن رؤية وزارة النقل لتشجيع القطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أنه تم تعديل عدد من القوانين بما يمكن القطاع الخاص من الدخول في مجالات النقل بالإضافة إلى المشاركة في تنفيذ عدد كبير من المشروعات الجاري تنفيذها، لافتا إلى أنه في مجال مترو الأنفاق تم إبرام عقد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة R ATP الفرنسية، كما تم تحويل هيئة الأنفاق إلى هيئة اقتصادية.

ومن جانبها أكدت وزيرة التعاون الدولي أن قطاع النقل من القطاعات الحيوية ذات الأولوية التنموية بالنسبة للحكومة لما له من نفع مباشر على المواطنين، وأن وزارتي التعاون الدولي والنقل قامتا بتنسيق الجهود لتحقيق تقدم في مشروعات النقل الجارية ومناقشة الأولويات المستقبلية وأن محفظة المشروعات الجارية لقطاع النقل تضم عدد كبير من المشروعات التي يساهم فيها العديد من المؤسسات الدولية منها بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولي والبنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار.

كانت المشاط قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي على توفير مبلغ 1.1 مليار يورو لجمهورية مصر العربية، كتمويل إطاري للمساهمة في تمويل عدد 3 مشروعات لصالح قطاع النقل (الهيئة القومية للأنفاق).

 

ترشيحات

رئيس الحكومة المصرية: تلقينا مليون طلب للتصالح بمخالفات البناء حتى الآن

مدبولي: البناء غير المخطط يمثل 50 بالمائة من الكتلة السكنية لمصر