TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيش الأمريكي يعلن رسمياً تخفيض قواته في العراق

الجيش الأمريكي يعلن رسمياً تخفيض قواته في العراق
علم العراق

مباشر: أعلن الجيش الأمريكي، رسمياً عن تخفيض عدد أفراده في العراق من 5200 فرد إلى 3 آلاف فرد، وفقاً لما نقلته وكالة "وريترز".

وصرح مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي، بحسب الوكالة بأن الرئيس دونالد ترامب سيعلن سحب مزيد من القوات الأمريكية من العراق.

وقال مسؤولون بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في وقت سابق إن القوات العراقية قادرة بدرجة كبيرة الآن على التعامل بنفسها مع فلول التنظيم المتشدد.

وقال الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية أثناء زيارة للعراق: "نواصل توسعة برامج دعم قدرات شريكنا لتمكين القوات العراقية بما يسمح لنا بتقليص وجودنا في العراق".

وأكدت الولايات المتحدة والعراق في يونيو / حزيران الماضي، التزامهما بخفض القوات الأمريكية بالبلاد، مع عدم اعتزام واشنطن على وجود عسكري دائم.

وأيد البرلمان العراقي هذا العام سحب القوات الأمريكية، وبدأت قوات أمريكية وقوات من دول أخرى أعضاء في التحالف في مغادرة البلاد في إطار خفض الأعداد.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أمس الأربعاء، إن تخفيض عدد القوات الأمريكية يأتي وفقاً لجدول زمني معد بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي.

وأضاف الخفاجي أن خطوة تخفيض القوات الأمريكية تنصب في التنسيق والعمل المشترك والعلاقات المشتركة بين القوات العراقية وقوات التحالف الدولي.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يزور كردستان.. والوفد الكردي يختتم مفاوضاته في بغداد

التخطيط العراقية: دعم وزارة الهجرة لإعداد خطة متكاملة لمعالجة أزمة النزوح