TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. اكتمال بناء أكثر من 67 ألف وحدة سكنية بالربع الثاني من 2020

السعودية.. اكتمال بناء أكثر من 67 ألف وحدة سكنية بالربع الثاني من 2020
مشروعات سكنية في حي الواحة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الرياض – مباشر: أصدر مركز البيانات والرصد الإسكاني التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الاثنين، نشرة الإسكان الدورية للربع الثاني من عام 2020، التي تعنى بآخر مستجدات قطاع الإسكان والتمويل العقاري بالمملكة.

وذكر مركز البيانات والرصد الإسكاني بالوزارة، بحسب النشرة اطلع عليها "مباشر"، أن الربع الثاني من عام 2020 شهد عدداً من التطورات في المؤشرات الرئيسية للقطاع العقاري السكني، كما شهد استمرار تفشي أزمة جائحة كورونا التي ألقت بتأثيرها السلبي على بعض المؤشرات.

وبحسب النشرة، انخفض عدد الوحدات السكنية التي بدأ بناؤها بنسبة 4.9%، وتراجع عدد الوحدات التي اكتمل بناؤها بنحو 18.7% مقارنة مع الربع الأول من عام 2020؛ ويرجع ذلك بشكل رئيسي لتأثير أزمة كوفيد-19.

وعلى أساس سنوي، تراجع عدد الوحدات التي بدأ بناؤها خلال الربع الثاني من عام 2020 بنحو 7% لتبلغ 81.69 ألف وحدة جديدة، مقارنة مع 87.84 ألف وحدة بدأ بناؤها في الربع ذاته من عام 2019، علماً بأن عددها بلغ 85.93 ألف وحدة في الربع الأول من العام الجاري.

ويعتبر مؤشر بداية البناء للوحدات السكنية الجديدة أحد المؤشرات الدالة على مستوى العرض الجديد المستقبلي للوحدات السكنية في السوق.

وبالنسبة للوحدات التي اكتمل بناؤها، انخفض عدد الوحدات بالربع الثاني على أساس سنوي 19.6% إلى 67.16 ألف وحدة، مقابل 83.49 ألف وحدة اكتمل بناؤها بالربع الثاني من عام 2019، وبتراجع 18.7% عن الوحدات المكتملة في الربع الأول من العام الجاري والبالغة 82.56 ألف وحدة سكنية.

وتوفر النشرة البيانات والإحصاءات والمعلومات للمهتمين والمختصين بالقطاع، بالاعتماد على المصادر الرسمية من الجهات الحكومية والقطاعات ذات الصلة.

ويستمر "سكني" في ضخ المزيد من المشاريع السكنية والخدمات الإلكترونية؛ بهدف زيادة نسب التملك والوصول لنسبة 70% تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء توضح حقيقة مقطع متداول يشكك بصحة قراءة عداد أحد المشتركين

الموارد البشرية السعودية تعلن إجازة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص