TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" تعلن عن تعرض إحدى سفنها لحادث غرق

"الخليج للملاحة" تعلن عن تعرض إحدى سفنها لحادث غرق
إحدى السفن التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة

دبي - مباشر: أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة، اليوم الأحد، عن تعرض سفينتها "Gulf Livestock1"  لحادث أدى لفقدانها، بينما كانت في طريقها من نيوزيلندا إلى الصين، وعلى متنها الماشية.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إن السفينة أرسلت نداء استغاثة في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث استجاب خفر السواحل الياباني على الفور، وتمكنوا من إنقاذ أحد أفراد الطاقم البالغ عددهم 43 فرداً، ولا يزال البحث عن الناجين مستمراً.

وأكدت الشركة أنها تراقب الوضع عن كثب، وتعمل بشكل حثيت مع جميع المشاركين في جهود الإنقاذ، معربة عن أسفها للخسارة المحزنة للماشية.

يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق خلال الاجتماع الذي انعقد الأربعاء الماضي، على تعيين الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيساً للمجلس، بالإضافة لتعيين عبدالله صبحي عطاطرة نائباً له.

ووفقاً لبيان سابق، فقد وافق المجلس على تعيين 3 أعضاء في لجنة التدقيق، وهم: محمد الحمادي، أحمد الكيلاني، وعبدالرحمن العفيفي.

وتمت أيضاً الإقرار بالموافقة على تعيين عبدالله عطاطرة، ومحمد الحمادي، ووليد محمد كأعضاء في لجنة الترشيحات والمكافآت.

وسيكو رودريك فليكويرت هو المدير المالي التنفيذي للشركة، ووافق المجلس على تعيين محمد الحمادي أحمد الكيلاني، وعبدالرحمن العفيفي، والمدير المالي التنفيذي كأعضاء في لجنة الاستثمار.

وأقر مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة، خلال وقت سابق، بالموافقة علي زيادة نسبة ملكية الأجانب في الشركة إلى 100 بالمائة.

وعمقت شركة الخليج للملاحة القابضة خسائرها بنسبة 84 بالمائة بنهاية النصف الأول من عام 2020، مقارنة بذات الفترة من عام 2019.

وأوضحت الشركة أن خسائرها بلغت 51.1 مليون درهم في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 27.7 مليون درهم في ذات الفترة من عام 2019.

ويعزى ارتفاع الخسائر لهبوط الإيرادات التشغيلية بنسبة 221 بالمائة، وتحقيق خسائر من استبعاد موجودات سفينة الخليج مرداف بنحو 9.6 مليون درهم، وتكوين مخصص انخفاض القيمة على سفن نقل المواد الكيماوية بنحو 8.7 مليون درهم، بالإضافة إلى نمو تكاليف التمويل بنسبة 77 بالمائة.

ترشيحات:

"الخليج للملاحة القابضة" تُعيِّن رئيساً لمجلس إدارتها