TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة القابضة" تُعيِّن رئيساً لمجلس إدارتها

"الخليج للملاحة القابضة" تُعيِّن رئيساً لمجلس إدارتها
إحدى السفن التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة

دبي – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، خلال الاجتماع الذي انعقد يوم أمس الأربعاء، على تعيين الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيساً للمجلس، بالإضافة لتعيين عبدالله صبحي عطاطرة نائباً له.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة للبورصة، فقد وافق المجلس على تعيين 3 أعضاء في لجنة التدقيق، وهم: محمد الحمادي، أحمد الكيلاني، وعبدالرحمن العفيفي.

وتم أيضاً الإقرار بالموافقة على تعيين عبدالله عطاطرة، ومحمد الحمادي، ووليد محمد كأعضاء في لجنة الترشيحات والمكافآت.

وسيكو رودريك فليكويرت هو المدير المالي التنفيذي للشركة، ووافق المجلس على تعيين محمد الحمادي أحمد الكيلاني، وعبدالرحمن العفيفي، والمدير المالي التنفيذي كأعضاء في لجنة الاستثمار.

وأقر مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة، خلال وقت سابق، بالموافقة علي زيادة نسبة ملكية الأجانب في الشركة إلى 100 بالمائة.

وعمقت شركة الخليج للملاحة القابضة خسائرها بنسبة 84 بالمائة بنهاية النصف الأول من عام 2020، مقارنة بذات الفترة من عام 2019.

وأوضحت الشركة أن خسائرها بلغت 51.1 مليون درهم في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 27.7 مليون درهم في ذات الفترة من عام 2019.

ويُعزى ارتفاع الخسائر لهبوط الإيرادات التشغيلية بنسبة 221 بالمائة، وتحقيق خسائر من استبعاد موجودات سفينة الخليج مرداف بنحو 9.6 مليون درهم، وتكوين مُخصص انخفاض القيمة على سفن نقل المواد الكيماوية بنحو 8.7 مليون درهم، بالإضافة إلى نمو تكاليف التمويل بنسبة 77 بالمائة.

ترشيحات:

"أملاك للتمويل" تبيع 1.9 مليون سهم من أسهمها