TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "أبوظبي الأول" يعتزم إصدار سندات دائمة

وكالة: "أبوظبي الأول" يعتزم إصدار سندات دائمة
أحد مقار بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: صرح مصدران مُطلعان أن بنك أبوظبي الأول، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية يُخطط لإصدار سندات رأسمال إضافي من المستوى الأول، في وقت قريب قد يكون سبتمبر/أيلول المقبل.


وأضاف أحد المصدرين، لـ"رويتز"، أن البنك، وهو الأكبر في الإمارات، سيصدر على الأرجح سندات بقيمة 750 مليون دولار.

 

وسندات رأس المال الإضافي من المستوى الأول تُعد من أعلى أدوات الدين مُخاطرة التي يمكن لمصرف أن يصدرها، وبالرغم من أنها مُصممة لتكون ذات طبيعة دائمة إلا أن المقرضين يمكنهم استدعاء السندات بعد مدة محددة.

وأعلن بنك أبوظبي الأول في شهر أغسطس/آب من العام الجاري عن قيامه مؤخراً بإصدار مزدوج لسندات فورموزا بقيمة 3.25 مليار يوان صيني (نحو 465 مليون دولار)  بأجل استحقاق لمدة 5 سنوات.

وكشف البنك خلال شهر يونيو/حزيران من عام 2020 عن إصداره الخاص لسندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار هونغ كونغ، وبأجل استحقاق مدته 5 سنوات.

وانخفضت أرباح بنك أبوظبي الأول بنسبة 23.8 بالمائة بنهاية النصف الأول من عام 2020 على أساس سنوي، حيث بلغت 4.8 مليار درهم، مُقابل 6.3 مليار درهم في النصف الأول من 2019.

وأنهى سهم بنك أبوظبي الأول تداولاته في بورصة أبوظبي اليوم الاثنين متراجعاً بنسبة 0.69 بالمائة ليغلق عند سعر 11.55 درهم، بعد تداول 19.96 مليون سهم، بقيمة 230.10 مليون درهم.

ترشيحات:

صفقات العقار بدبي تتجاوز 3 مليارات درهم..اليوم