TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يصدر سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار

"أبوظبي الأول" يصدر سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار
أحد مقرات بنك أبو ظبي الأول

أبوظبي – مباشر: أعلن بنك أبوظبي الأول، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، عن إصداره الخاص لسندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار هونغ كونغ، وبأجل استحقاق مدته 5 سنوات.

ووفقاً لبيان صحفي، يعتبر هذا الإصدار هو الأول للسندات الخضراء المقومة بدولار هونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول سندات خضراء بدولار هونغ كونغ من قبل مؤسسة مالية خارجية.

وقالت رولا القاضي، رئيس تمويل المجموعة في بنك أبوظبي الأول: "يسجل أول إصدار لسندات خضراء مقومة بدولار هونغ كونغ من قبل مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنجازاً ناجحاً آخر للبنك في هذا المجال".

وأضافت القاضي: "يحرص البنك بشكل دائم على دعم تحقيق أهداف الاستدامة الوطنية وفقاً لرؤية الإمارات 2021، والأجندة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2030، والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بها".

وكان بنك أبوظبي الأول قد أطلق اكتتاب السندات الخضراء الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2017 بقيمة 587 مليون دولار، وأعقب ذلك سلسلة من السندات الخضراء الخاصة في عام 2019.

يذكر أن السندات الخضراء، هي صكوك استدانة تُصدر للحصول على أموال مخصصة لتمويل مشروعات متصلة بالمناخ أو البيئة، وفقاً لبيانات البنك الدولي.

ترشيحات:

"أبوظبي الأول" يُطلق بوابة إلكترونية باستخدام الذكاء الاصطناعي