TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعرض الحوافز المقدمة لمنظمي الرحلات بالتزامن مع استئناف السياحة الثقافية

مصر تستعرض الحوافز المقدمة لمنظمي الرحلات بالتزامن مع استئناف السياحة الثقافية
خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري

القاهرة- مباشر: قال خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، إنه من المقرر استئناف السياحة الثقافية في مصر اعتبارا من بعد غد الثلاثاء الموافق الأول من سبتمبر.

ولفت العناني إلى المقومات السياحية المختلفة لمصر، خاصة ثراء وتنوع منتجاتها السياحية التي تجذب الشرائح السياحية المختلفة وترضى كافة الأذواق من السائحين ومنها السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وسياحة المؤتمرات وغيرها من الأنماط السياحية المتنوعة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع رئيس اتحاد الشركات السياحية في جمهورية التشيك وممثلي عدد من كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران هناك، وذلك على هامش زيارته الحالية للعاصمة براج للافتتاح الرسمي للمعرض الأثري "ملوك الشمس".

واستهل الوزير اللقاء باستعراض الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي بعد استئناف حركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من أول يوليو الماضي إلى ثلاث محافظات كمرحلة أولى هم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

وذكر الوزير، أنه منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، فقد وصل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة حتى الآن حوالى 150 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا، لافتا إلى أن هؤلاء السائحين قضوا جميعا وقتاً سعيداً بمصر، كما أشادوا بإجراءات السلامة الصحية المطبقة بمصر والتي لم تؤثر سلبا علي استمتاعهم بوقتهم وبالمناظر الخلابة بهذه المدن.

وأكد على أهمية السوق التشيكي باعتباره أحد الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر، لافتا إلى أن المقصد السياحى المصرى شهد نمواً فى الحركة السياحة الوافدة من هذا السوق حيث قام بزيارة مصر حوالي 300 ألف تشيكي فى عام 2019.

وفي سؤال لمنظمى الرحلات عن قرار فرض إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد (بنتيجة سلبي) شريطة القدوم الي مصر، أوضح وزير السياحة والآثار أن هذا اجراء احترازي الهدف منه الحفاظ علي جميع السائحين والعاملين بقطاع السياحة.

واستعرض الحوافز التي منحتها الدولة لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية؛ والتي من أهمها إلغاء رسوم التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين الى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، بالإضافة إلى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020، بالاضافة الي منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50 بالمائة على رسوم الهبوط والأيواء وتخفيض بنسبة 20 بالمائة على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر 2020.

وأشار منظمو الرحلات إلى رغبة السائح التشيكي وشغفه بالسفر إلى مصر نظرا لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير في منتجاتها السياحية، لافتين إلى أن السائحين التشكيين يفضلون زيارة مدن مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ للاستمتاع بالسياحة الشاطئية بها.

ترشيحات ..

التموين المصرية تطرح 4 مستودعات سلعية باستثمارات 12 مليار جنيه

"المصيلحي": الوزراء المصري يبحث إقامة معرض أهلاً مدارس بالمحافظات

وزير التموين المصري: إعلان تفاصيل إنشاء البورصة السلعية الخميس القادم