TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري: إعلان تفاصيل إنشاء البورصة السلعية الخميس القادم

وزير التموين المصري: إعلان تفاصيل إنشاء البورصة السلعية الخميس القادم
افتتاح الوزير لهايبر وان

القاهرة -مباشر: أعلن علي المصيلحي، وزير التموين المصري، أنه سيتم يوم الخميس القادم الإعلان عن  تفاصيل إنشاء أول بورصة سلعية برأسمال 100 مليون جنيه.

وأوضح الوزير المصري، في بيان اليوم الأحد، أنها تنظم تداول السلع القابلة للتخزين على منصات البورصة الإلكترونية و التي تتيح الشفافية لأسعار السلع ومدى توافرها.

وذكر أن البورصة السلعية تهدف تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين أو المنتجين  وصولاً إلى يد المستهلك ويستطيع البائع "مزارع أو تاجر أو منتج" إيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من وزارة التموين بعد تصنيفها و إعطاء درجة لجودتها ليتم تداولها مباشرة على المنصة الإلكترونية للبورصة التي تعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم آليات العرض والطلب بين البائع والمشتري في تحديد سعر تلك السلع.

وأوضح أنها ستوفر قدراً من الحماية لصغار المزارعين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه و إتاحته على كافة المتعاملين بالبورصة  على نحو يساهم  فى زيادة القدرة على تصدير منتجات صغار المزرعين.

ولفت إلى أن  البورصة السلعية  تعد جزء من البنية التحتية لمنظومة التجارة  الداخلية، كما أنها سوف تشجع صغار التجار  بدخولهم ضمن منظومة التجارة المنظمة، مما سينعكس على أسعار السلع  لصالح المستهلك والمنتج خاصة مع تقليل حلقات تداول السلع بين الوسطاء وأن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ضبط الاسواق وتوفير السلع  الغذائية فى كافة المناطق.

ترشيحات..

هيئة الخدمات الحكومية: 1.2 مليار جنيه حصيلة 145 مزايدة خلال 2019-2020

القوى العاملة: بدء قبول طلبات 2700 فرصة عمل برواتب تصل إلى 2500 جنيه

"جودة التعليم": آليات جديدة لاعتماد مؤسسات التعليم في مصر